جريح صيني بهجوم مسلّح في كراتشي جنوب باكستان

دولي

 

 

أصيب مواطن صيني على الأقل في هجوم مسلّح وقع أمس الأربعاء في مدينة كراتشي الساحلية في جنوب باكستان، وفق ما أفادت مصادر في الشرطة.
وأطلق رجلان مسلّحان كانا على متن دراجة نارية، النار على سيارة تقلّ صينيَين يعملان في مصنع محلي، ما أدى إلى إصابة أحدهما في ذراعه.
وقال قائد شرطة منطقة جنوب كراتشي أكبر رياض لوسائل إعلام عالمية، إن الصيني الجريح في وضع مستقرّ ولحسن الحظ لم يُصب في عضو حيوي.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان أن الصين تراقب عن كثب هذا الملف الذي لا يزال موضع تحقيقات.
واعتبر أن هذه الحادثة هي حالة معزولة مضيفاً “نحن واثقون تماماً من أن السلطات الباكستانية ستضمن سلامة المواطنين والعاملين الصينيين في باكستان”.
يأتي هذا الهجوم بعد أسبوعين من مقتل تسعة صينيين في هجوم استهدف حافلة تقلّ مهندسين وخبراء مساحة وعاملين في مجال الصيانة الميكانيكية يعملون في مشروع بناء سدّ داسو في إقليم خيبر بختونخوا.
وبعدما اعتبرت السلطات الباكستانية أن الهجوم على الحافلة حادثٌ، أقرّت بوجود آثار متفجرات في المكان، لكنها لم تُعطِ مزيداً من التفاصيل حتى الآن.
كثيرا ما شكل أمن الموظفين الصينيين العاملين في مشاريع بنى تحتية مختلفة في باكستان، مصدر قلق لبكين التي استثمرت مليارات الدولارات في هذا البلد خلال السنوات الأخيرة.أ.ف.ب

 


تعليقات الموقع