الحوثيون يواصلون دعم "القاعدة" في اليمن

التحالف يعترض 4 صواريخ أطلقتها المليشيات باتجاه جازان في السعودية

الرئيسية دولي
etisalat_unlimited-internet-at-home__leader-board_728x90-ar

 

أعلن التحالف العربي في اليمن أمس الأربعاء، عن اعتراض وتدمير 4 صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه مدينة جازان السعودية.
وأضاف التحالف أن كفاءة الدفاعات الجوية أحبطت جميع المحاولات العبثية للميليشيا الحوثية الإرهابية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” عبر حسابها على تويتر.
وتابع “نتخذ إجراءات عملياتية لاستهداف مصادر التهديد بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.
وعلى صعيدٍ متصل، أكدت وسائل إعلام عربية الشهر الماضي عن وجود تنسيق بين تنظيم “القاعدة” الإرهابي وميليشيا الحوثي الإرهابية، لإبرام صفقات تبادل أسرى ودعم الحوثيين للتنظيم الإرهابي بالمشتقات النفطية مقابل تنفيذ أجندته.
وكشفت مصادر محلية أمس الأول لوسائل الإعلام، عن تبادل الجماعتين الإرهابيتين 4 أسرى من الطرفين، إذ سلم الحوثي القياديين في تنظيم “القاعدة” الإرهابي: عيدروس المسعودي وعبدالله المسعودي المعتقلين في سجن الأمن القومي.
وأفادت المصادر بأن ميليشيا الحوثي الإرهابية وتنظيم “القاعدة” الإرهابي تبادلا الأسرى في مديرية الصومعة في محافظة البيضاء.
وينشط تنظيم “القاعدة” الإرهابي في منطقة يكلا بمديرية ولد الربيع في البيضاء الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية، ويحظى بحماية وتأمين من الحوثيين الإرهابيين الذين يمولونه بالبنزين والغذاء.
وكان الإرهابي الحوثي حسن إيرلو التقى عدداً من قيادات تنظيم “القاعدة” الإرهابي بينهم الإرهابي محمد طه أنعم في وقت سابق لعقد عدد من الصفقات، فيما لجأ التنظيم الإرهابي إلى إعدام عدد من المدنيين بينهم طبيب في منطقة يكلا خلال الفترة الماضية.
وعلمت وسائل الإعلام أن التنسيق بين تنظيم “القاعدة” الإرهابي ومليشيات الحوثي الإرهابية، يشمل تنفيذ عمليات مشتركة ضد القوات الحكومية والأجهزة الأمنية في عدد من المحافظات المحررة وإثارة الفوضى والعنف واستهداف مستمر للمدنيين.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.