اقتصادية رأس الخيمة تعالج 647 من شكاوى وتظلمات المتعاملين خلال النصف الأول من 2021

الإقتصادية
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

كشفت لجنة الشكاوى والتظلمات في اقتصادية رأس الخيمة تلقيها 647 شكوى من المتعاملين خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تمت معالجتها بنسبة 100%. وتتولى اللجنة النظر في تظلمات المتعاملين من الإجراءات الرقابية والغرامات والجزاءات الموقعة على منشآتهم الاقتصادية، كما تنظر في طلبات الاعتراض على التنازل أو التصرف في الرخص التجارية التي تقدم خلال الموعد المقرر للإعلان، والشكاوى المتعلقة بالاسم التجاري وطلبات التعليق والتجميد للرخص التجارية، بالاضافة إلى إصدار قرارات وتوصيات تسهم في تقديم حلول وسياسات تعالج العقبات والمشكلات الإدارية التي تواجه جمهور المتعاملين.

وأكد رئيس اللجنة القاضي إيهاب القوني المستشار القانوني المنتدب لدى الدائرة، أن الدائرة تقوم بتطبيق معايير الحوكمة في إدارة وممارسة صلاحياتها، ترسيخاً لمبدأ الحيادية والعدل والشفافية تجاه المستثمرين، وأشار بدوره إلى أن الدائرة تستقبل شكاوى وتظلمات المتعاملين بشكل مستمر عبر موقع حكومة رأس الخيمة، أو من خلال الحضور الشخصي للدائرة، كما يتاح للشخص الشاكي الحصول على استشارات قانونية مجانية ضمن خدماتها الإلكترونية أو من خلال الحضور الشخصي.
وأضاف المستشار القوني أن التظلمات المقدمة من المتعاملين تنصب في الأغلب حول إجراءات الرقابة المتخذة على المنشآت ، أو حول تجديد الرخص التجارية وطلبات التمديد أو الإعفاء المالي جراء ذلك، وفيما يتعلق بالشكاوى، فقد تم توثيق 86 شكوى تتعلق بالعقود، و5 شكاوى للمستهلكين محولة من قسم الحماية التجارية، و4 شكاوى من المتعاملين على إجراءات الدائرة.
وأكد المستشار القانوني أن اقتصادية رأس الخيمة تستمع إلى شكاوى كافة المتعاملين، وتعمد إلى حلها بالطرق القانونية المناسبة، في إطار حرصها على حصول المتعامل أو المستثمر على حقوقه بوجه منصف وعادل، آخذين بعين الاعتبار اغلاق لجنة الشكاوى والتظلمات لكافة الشكاوى والتظلمات المستقبلة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 10%.


تعليقات الموقع