لبرنامجها الخاص بخدمات الرعاية طويلة الأجل

“أمانة للرعاية الصحية” تنال اعتماد اللجنة الأمريكية لمرافق التأهيل “كارف”

الإمارات
etisalat_unlimited-internet-at-home__leader-board_728x90-ar

 

أبوظبي – الوطن:

نالت “أمانة للرعاية الصحية”، التابعة لمبادلة للرعاية الصحية، شهادة اعتماد اللجنة الأمريكية لاعتماد مرافق التأهيل “كارف”، لمدة ثلاث سنوات، لبرنامجها الخاص بخدمات الرعاية طويلة الأجل الذي توفره للمرضى في مرافقها الحديثة في أبوظبي والعين. ويُعد الاعتماد الجديد الثالث من نوعه الذي تحصده “أمانة للرعاية الصحية” من جهة مستقلة، ليُضاف إلى الاعتمادين السابقين لخدمات إعادة التأهيل المتخصص بعد الحالات الحادة وخدمات الرعاية الصحية المنزلية، ما يؤكد ريادة المستشفى في تقديم خدمات رعاية صحية عالمية المستوى وفق أرقى المعايير والممارسات الدولية لجودة الرعاية.
وأجرت “كارف”، المؤسسة الدولية الرائدة غير الربحية، تقييماً شاملاً لخدمات الرعاية طويلة الأجل التي تقدمها “أمانة للرعاية الصحية” ضمن مرافقها الحديثة لخدمات الرعاية الصحية والتأهيل المتخصص للبالغين والأطفال في كل من أبوظبي والعين.
وأعرب الدكتور جيسون جراي، مدير أول العمليات السريرية في “أمانة للرعاية الصحية”، عن سعادته وجميع العاملين في المستشفى بإضافة خدمات الرعاية طويلة الأجل التي توفرها “أمانة للرعاية الصحية” إلى الخدمات الحاصلة على اعتماد “كارف”، باعتباره معياراً معترفاً به لجودة خدمات الرعاية الصحية والإنسانية منذ أكثر من 50 عاماً.
وأضاف الدكتور جراي: “يمثل هذا الاعتماد دليلاً جديداً على المكانة المتميزة التي تتمتع بها “أمانة للرعاية الصحية”، كمزود عالمي المستوى لخدمات الرعاية الصحية طويلة الأجل، والتي تشكل ركيزة أساسية لنهج الرعاية الممتدة والمتكاملة الذي نجحت مبادلة للرعاية الصحية في تطويره على مستوى دولة الإمارات والمنطقة.
مشيراً إلى أن “أمانة للرعاية الصحية” كانت في طليعة المستشفيات على مستوى دولة الإمارات التي أطلقت مركزاً متخصصاً لتقديم خدمات الرعاية طويلة الأجل للأطفال، والذي يضم أطباء أطفال وأخصائيي عناية مركزة وفريق علاجي متعدد التخصصات لضمان أعلى معايير الرعاية للأطفال ذوي الاحتياجات الطبية المعقدة.
وتقدم أمانة للرعاية الصحية أيضاً طيفاً واسعاً من خدمات الرعاية الصحية، بما في ذلك العديد من الخدمات غير المتاحة إقليمياً، مثل خدمات التأهيل الشامل بعد التعافي من فيروس “كوفيد19″، وخدمات التدخل المبكر للأطفال، وخدمات الرعاية المتخصصة لضمان حيوية الأنسجة وإدارة الجروح، إضافةً إلى معالجة الخرف وتخفيف الآلام. ويعود أول اعتماد “كارف” تناله “أمانة للرعاية الصحية” إلى العام 2016، حيث كانت وقتها أول مستشفى على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة يحوز اعتماد مؤسسة “كارف” الدولية، وأول مستشفى متخصص في خدمات إعادة التأهيل على مستوى الشرق الأوسط ينال مثل هذا الاعتماد.
وأكد الدكتور جراي أن حصول “أمانة للرعاية الصحية” على شهادة اعتماد الـ””CARF الجديدة، يُعد بمثابة ثمرة العمل الجاد والجهود التي يبذلها فريق الرعاية وجميع العاملين في المستشفى الذين يكرسون أوقاتهم لتقديم أرقى خدمات الرعاية على مستوى العالم بكل تفانٍ وعطف، لافتاً إلى أن المستشفى يولي اهتماماً خاصاً بالقيم الثقافية للمرضى وأهمية الأسرة ودورها في تحسين نتائج التعافي، حيث يتيح هذا النهج تقديم خدمات رعاية عالية الجودة للمرضى وفقاً لأرقى المعايير العالمية وذلك ضمن محيط مألوف نراعي فيه المتطلبات المحلية والاحتياجات الخاصة لكل مريض.
وإلى جانب توسعها المستمر في خدمات الرعاية التي توفرها، تتميز “أمانة للرعاية الصحية” بسرعة استجابتها وتلبيتها لاحتياجات المرضى، حيث كانت أول مركز للرعاية الصحية في الشرق الأوسط يختصّ بالرعاية الطبية المتكاملة الممتدة التي تعتبر نموذجاً فريداً للرعاية الصحية يحصل من خلاله المرضى على مستويات متنوعة من خدمات الرعاية وفقاً لتغير احتياجاتهم ومتطلباتهم في رحلة تعافيهم. وبهدف المساعدة في تسهيل الانتقال والتحول بين خدمات الرعاية، إلى جانب توفير قنوات تواصل أساسية بين العديد من المختصين في الرعاية الصحية، تمتلك “أمانة للرعاية الصحية” فريقاً مدرباً من مديري الحالات الذين يتمتعون بمستوى عالٍ من الخبرة والقادرين على التواصل مع المرضى بمختلف اللغات، حيث يجتمعون مع المرضى وعائلاتهم للإجابة عن الاستفسارات وتقديم تقييم طبي للحالات فضلاً عن المساعدة في عمليات الانتقال وإنجاز الأعمال الورقية، ما يجعل من السهل على المرضى الانتقال من مستشفى إلى آخر أو الانتقال إلى المنزل أو العودة إلى بلده لاستكمال العلاج.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.