“الاتحادية للموارد البشرية” تقدم 700 استشارة قانونية خلال النصف الأول من 2021

الإمارات
etisalat_brand-expo_awareness_mass_emarat_al_youm_leader-board_728x90

 

 

قدمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية خلال النصف الأول من العام الجاري 710 استشارات قانونية للوزارات والجهات الاتحادية وموظفيها، والجهات المحلية والخاصة والجمهور، حول سياسات وتشريعات وأنظمة الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية.
وأوضح حمد بوعميم مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية في الهيئة، أن فريق الاستشارات القانونية في الهيئة تلقى خلال النصف الأول من العام الجاري 710 استشارات قانونية من مختلف الوزارات والجهات الاتحادية، ومؤسسات الحكومات المحلية، ومؤسسات القطاع الخاص، وجمهور المتعاملين، لافتاً إلى أن الاستفسارات الواردة من الوزارات والجهات الاتحادية شكلت قرابة 86% من إجمالي الاستفسارات القانونية الواردة إلى الهيئة.
وبين أن فريق الاستشارات القانونية تعامل منذ تشكيله في العام 2010 وحتى منتصف العام 2021 مع أكثر من 13 ألفاً و200 استشارة واستفسار قانوني، واردة من الجهات الحكومية والخاصة والجمهور، والتي تركزت في مجملها حول أنظمة وأدلة الموارد البشرية المعتمدة في الحكومة الاتحادية، والعلاوات والبدلات، والإجازات، وبدل السكن والعقود والترقيات.
وذكر حمد بوعميم أن الهيئة خصصت 9 قنوات رسمية لاستقبال الاستشارات القانونية لجمهور المتعاملين ومنها: نظام إسعاد المتعاملين، والموقع الإلكتروني للهيئة www.fahr.gov.ae، والبريد الإلكتروني لفريق الاستشارات القانونية Legal@fahr.gov.ae، والتطبيق الذكي للهيئة FAHR، وملتقيات الموارد البشرية، والمساعد الافتراضي لمتعاملي الهيئة “حمد”، ومركز الاتصال الموحد 600525524، وبالإضافة إلى حسابات الهيئة المختلفة عبر مواقع التواصل المجتمعي .
وأوضح مدير إدارة السياسات والشؤون القانونية في الهيئة أن 89% من الاستشارات القانونية الواردة إلى الهيئة خلال العام 2021 كانت من خلال نظام إسعاد المتعاملين، الذي دشنته في أغسطس من العام 2019، ويعد منصة ذكية متكاملة تتيح من خلالها الهيئة أبرز خدماتها للوزارات والجهات الاتحادية، ومؤسسات القطاع الخاص والجمهور، كما يعد بوابة إلكترونية تفاعلية تقدم من خلالها الهيئة الدعم اللازم للوزارات والجهات الاتحادية، فيما يتعلق بتشغيل وصيانة كل أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية المنضوية تحت مظلة نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية “بياناتي”.
وذكر حمد بوعميم أن الهيئة عقدت خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري أكثر من 20 ورشة افتراضية للتوعية بسياسات وتشريعات الموارد البشرية المطبقة في الحكومة الاتحادية، تابعها الآلاف من موظفي الوزارات والجهات الاتحادية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.