راشد الظاهري يعتلي منصة كأس العالم للكارتينغ في إيطاليا

الرئيسية الرياضية

 

أبوظبي – الوطن:
يواصل نجم الكارتينغ الإماراتي البطل الموهوب راشد الظاهري تألقه مع استئناف سباق البطولة بعد عطلة الصيف. وفي أول سباق له مع فريقه الجديد “Kart Republic” يعتلي الظاهري منصة تتويج سباق مدينة لوناتو في شمال إيطاليا، في السباق الذي أقامه منظمو Formula 4 الإيطاليون، منظمو بطولة العالم للكارتينج WSK.
وتنافس الظاهري مع أكثر من 250 سائق من أكثر من 50 دولة. ويضاف هذا الفوز الى لائحة الظاهري الكبيرة من الإنجازات الكبرى التي حققها في بداية الموسم، حيث توج بطلاً مزدوجاً.
وفي سياق السباق، مرتدياً بدلة السباق الإماراتية ومع فريقه الجديد “Kart Republic”، أظهر الظاهري مرة أخرى قدراته السريعة على التكيف مع هيكل ومحرك جديدين، وكعادته أظهر النجم الإماراتي الموهوب أنه يرتقي إلى مستوى التحديات متنافساً مع 71 سائقاً في فئة OK-Junior. حيث كانت المنافسة شرسة بين أفضل المواهب في العالم هدفها الوحيد هو الفوز بسباق الافتتاح لموسم الخريف.
وفي مجريات التصفيات المؤهلة انطلق الظاهري من المركز P28. وفي انطلاقة قوية مظهراً روحه القتالية وفي ظل طقس جاف استطاع التقدم ليحل في المركز 11P في هذه التصفيات.
تمكن الظاهري من الفوز بالمركز الثالث بالسباق من بين 32 سائق وجرى السباق في أجواء مناخية صعبة .
بعد وقوفه على منصة التتويج وتسلم الكأس تم رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة خلال حفل التتويج، علّق راشد الظاهري قائلاً: “كان السباق صعباً. خلال اللفات الأولى كنّا جميعاً مع بعضنا البعض، كلنا أردنا الفوز. لذلك، كانت معركة كبيرة، حاولت فيها أن أبذل قصارى جهدي. بالطبع، هناك بعض الأشياء التي يجب تعلمها، كما هو الحال دائماً، ونأمل أن نطبق هذه الملاحظات في الجولات القادمة.\
” وأضاف الظاهري “كان الفريق متجانساً للغاية، هنا أود أن أشكر جميع أفراد فريق عمل “Kart Republic”على دعمهم. إنها بداية جيدة لنا معاً. تمكّنا من تجربة الكثير من المواد تحت المطر وعلى المسار الجاف وتمكّنا من الحصول على إعداد جيد. نحن نعرف الآن ما يجب أن نعمل عليه في المستقبل ونأمل في السباق القادم في مدينة أدريا أن نكون قادرين على الفوز بالمركز الأول”.
ومن جهته، قال مدرب راشد الظاهري البطل السابق للفورمولا 2 الإيطالي فاوتسو إيبوليتي: “بعد عطلة الصيف، عدنا إلى السباق بكل قوة. يعتبر هذا الإنجاز ممتاز، صعدنا على منصة التتويج بفريق جديد، وبمحرك جديد، وكارت جديد، وميكانيكي جديد، وكل ذلك يُبشر ببداية رائعة وتعد بمزيد من النجاحات في المستقبل.
أقيم سباق الكارتينغ العالمي على حلبة سباق Lonato Karting المبتكرة التي تمت الموافقة عليها من الاتحاد الدولي للسيارات والتي يبلغ طول مضمارها 1200 متر والتي يطلق عليها اسم “مركز عالم الكارتينغ”نظراً للعدد الكبير من السباقات الشهيرة التي تنظمها الحلبة.


تعليقات الموقع