“إسلامية دبي” توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الفلاح لتعزيز ميادين العمل الديني والتعليمي

الإمارات

وقعت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي مذكرة تفاهم مع جامعة الفلاح، وذلك انطلاقاً من حرص الجهتين على تعزيز أطر التعاون ودعم وتعزيز أدوارهما في ميادين العمل الديني والتعليمي لاسيما مجال تعليم القرآن الكريم وعلومه، وذلك بهدف توطيد جسور التعاون بما يحقق المصلحة العامة والتكامل بين جميع الجهات العامة والخاصة فضلاً عن تبادل المعرفة والخبرات بين الجهتين على كافة مستويات العمل والنشاطات المشتركة بينهما.
وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة حمد الشيخ أحمد الشيباني مدير عام الدائرة والأستاذ الدكتور عدي عريضة رئيس جامعة الفلاح.
وقال سعادة حمد الشيباني إن مذكرة التفاهم تعكس منظومة من التعاون متعددة الاختصاصات من خلال إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك في العمل الديني والتعليمي.. مؤكداً أن مذكرة التفاهم تصب في صلب الرؤى والأهداف الاستراتيجية بين الجهتين الأمر الذي من شأنه أن يعزز من الإنتاجية ومساندة العملية التعليمية عن طريق توحيد الجهود وتوجيه الإمكانات المشتركة.
من جانبه أعرب الأستاذ الدكتور عدي عريضة عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي تأتي انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية لجامعة الفلاح من جهة وكلية الآداب والعلوم الانسانية من جهة أخرى حيث تعد المذكرة خطوة مهمة نحو تمكين طلبة بكالوريوس الآداب في الدراسات الإسلامية وطلبة بكالوريوس الآداب في اللغة العربية وآدابها.
وتأتي مذكرة التفاهم تعزيزاً لأواصر التعاون بين الجامعة ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي في إطار الدور الفاعل الذي تؤديه الجامعة ضمن المشروع التنموي الشامل الذي تشهده دولة الإمارات حيث ستسهم الجامعة في تعزيز كل ما يحقق استدامة التعاون بين الطرفين وتنظيم الأنشطة والفعاليات المشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات ذات الاهتمام المشترك والاستفادة من الإمكانات العلمية والعملية والمهنية لدى الجانبين مما يسهم في تطوير المخرجات التعليمة لدى الجامعة.
وستعمل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي على تدريب وتأهيل الطلاب المرشحين من قبل جامعة الفلاح للحصول على شهادة تلاوة القرآن الكريم على أن تعمل الجامعة على ترشيح الطلاب المؤهلين للانتساب لبرنامج التلاوة لدى إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم التابعة للدائرة.
وسيتم الاستفادة من برنامج بكالوريوس الآداب في اللغة العربية في الجامعة بالتنسيق مع الدائرة لتدريب المعلمين بمركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية التابع للدائرة لتعليم الجاليات غير الناطقين بالعربية بأساليب حديثة وبطرق مبتكرة فضلاً عن تبني الإصدارات المختارة من إصدارات الدائرة لتدريسها في الجامعة وستسهم الجامعة في إعداد المواد العلمية والتعليمية والتوعوية التي تخدم المسلم الجديد. وام


تعليقات الموقع