شراكة بين “نيويورك أبوظبي” والمتحف العربي الأمريكي القومي

الإمارات الرئيسية
etisalat_xquarry_awareness_mass_programmatic_leader-board_728x90_ar

 

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن شراكته مع المتحف العربي الأمريكي القومي لاستضافة أشهر نجوم الراب العرب نجم الهيب هوب أوديسي ومغنية الراب التونسية ميدوسا وذلك يوم الأحد المقبل كجزء من مهرجان “جَمعة” الافتراضي.
ويتم تقديم هذه الفعالية بالتعاون مع Arab.AMP وهيئة التطوير في “إيست داونتاون ديربورن” والجمعية الموسيقية الجامعية و”يلا بانك”.
يسعى مهرجان “جَمعة” إلى إشراك المجتمعات في تجربة لاستكشاف الأوجه الثقافية المتنوعة لمجتمعات العالم العربي والمغتربين العرب وسيقوم كل من الفنانين أوديسي وميدوسا بتقديم عروض جديدة عبر الإنترنت تم تصويرها خصيصا للمهرجان تليها جلسة حوارية مباشرة مع بيج هاس نجم الهيب هوب السعودي.
وقال بيل براغين المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: “تعتبر هذه الفعالية فرصة رائعة للجمهور المحلي والدولي للتعرف على مواهب الهيب هوب والراب العربية النابضة بالحياة والانخراط في حوار تفاعلي مباشر حول قوة التنوع الموسيقي والثقافات المتعددة في العالم العربي”.
وأضاف “تعد الشراكة مع المتحف العربي الأمريكي القومي لهذا المهرجان الافتراضي مثالا رائعا يعكس قدرتنا على الانتقال للعالم الافتراضي الأمر الذي بدأ استجابة لـ”كوفيد – 19″ وتحول إلى فرص جديدة لتوسيع شبكتنا”.
ويتضمن مهرجان جَمعة الافتراضي الذي سيستمر على مدار أربعة أيام عروضا موسيقية وسوقا افتراضية للأعمال الحرفية وجلسات حوارية وورش عمل فنية.
ويقام مهرجان جَمعة على منصة افتراضية ما يجعله منصة مثالية للفنانين العرب الموهوبين المقيمين خارج الوطن العربي الغير قادرين على السفر حاليا.وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.