شما بنت سلطان بن خليفة: الإمارات قادت مسيرة التنمية في المنطقة على مدى الـ50 عاماً الماضية

الإمارات
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

 

أكدت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الشريك المؤسس لـ أرورا 50″ أن دولة الإمارات واصلت على مدى الخمسين عاماً الماضية قيادتها لمسيرة التنمية الاقتصادية في المنطقة، ما أدى الى تحفيز التحول نحو إقتصاد قائم على كتل الأعمال، وقد أحرز تقدماً كبيراً في إنشاء صناعات مبتكرة ومستدامة .
جاء ذلك خلال القمة السنوية الثانية لمجالس الإدارة التي انطلقت في 20 سبتمبر الجاري بتنظيم “أرورا 50” وتحت رعاية الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان حيث تتيح الفعالية بدعم من الشريك الإستراتيجي “اتصالات” منصة إستثنائية على مدى ثلاثة أيام للتواصل مع النساء ذوات الكفاءات والخبرة لإضفاء القيمة على النقاشات القائمة في مجالس الإدارة.
وأضافت الشيخة شما: “وبينما نرسم مسارنا للخمسين عاماً المقبلة، سيكون لدعم المرأة وتمكينها من شغل المناصب في المجالس الإدارية دور رئيسي في بناء وازدهار الاقتصاد الذي يسهم في تقدم المنطقة، إن التأكد من التنوع في مجالس إدارتنا بما يتناسب مع إطار العمل الوطني للاستدامة هو ضرورية حتمية لتطوير إقتصاد دائري جيد التصميم، قادر على إلهام الدول الأخرى.
‎وفي ختام الحدث، حضرالشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فالكون للطيران ورئيس شركة سفن الإمارات للاستثمار، اجتماعاً حصرياً في دبي بالإنابة عن الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان تزامنا مع فعاليات القمة مع نخبة من رؤساء المجالس الإدارية لمناقشة سبل تسريع الموازنة بين الجنسين بما يعود بالنفع على الإقتصاد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
من جهته أكد معالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد أحد المتحدثين الرئيسيين في القمة، أهمية الدور الذي تلعبه قمة مجالس الإدارة كمنصة للتغيير في ظل الأولوية التي توليها دولة الإمارات لتحقيق مبادئ المساواة بين الجنسين.
وقال معاليه: “يمكن أن تُعزى الخطوات الواسعة التي قطعتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تمكين المرأة على مستوى العالم والمنطقة، إلى إيمان بلادنا الراسخ بأن المرأة والرجل شريكان متساويان في مسيرة التنمية”.
وأكد أن دولة الإمارات أطلقت العديد من المبادرات على مدار العقود الماضية لزيادة مشاركة المرأة في مجالس إدارة الشركات والهيئات والمؤسسات الاتحادية، وهي تؤدي الآن دوراً أساسياً في تشكيل مستقبل الأمة.
كما أكد أن هذه القمة ستحقق فوائد إيجابية واسعة النطاق ليس فقط من ناحية تحسين أداء المجالس والشركات، وإنما في تحفيز النمو الاقتصادي الوطني وزيادة المشاركة الاجتماعية والاقتصادية للمرأة.
وتضمنت نتائج القمة إعلان موانئ أبوظبي وأرورا 50 عن تعاونهما في إنشاء مُسرّع أعمال هو الأول من نوعه لدعم حصول النساء الإماراتيات على الفرص القيادية.
وأعلنت أدنوك رعايتها لمشروع بحثي جديد ستجريه كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بالتعاون مع أرورا 50 لاستكشاف سبل تعظيم الفرص للمرأة إلى أقصى الحدود، ومعرفة العوامل الممكنة التي ساعدت النساء اللواتي استطعن بالفعل الانضمام لمجالس إدارة الشركات. وسيتم طرح نتائج الدراسة خلال العام المقبل.
كما جمعت أرورا 50 خلال القمة بين نساء في المراحل الأولى من عملهن في المجالس مع المديرين من ذوي الخبرات الطويلة لسد الفجوة في الشبكة المهنية. ويأتي ذلك استجابة لقرار هيئة الأوراق المالية والسلع الصادر في مارس الماضي والهادف لزيادة تمثيل المرأة في مجالس الشركات المدرجة في أسواق الإمارات. وتهدف أرورا 50 لتسهيل تواصل مجالس تلك الشركات مع مجموعة المواهب النسائية المتنامية، حيث تترقب تخريج الدفعة الأولى من برنامجها الرائد “مسار 20” في نوفمبر مع تعيين العديد من المشاركات فيه بالفعل في مناصب غير تنفيذية في مجالس إدارية مرموقة.
وتنعقد قمة مجالس الإدارة الثانية بدعم من هيئة الأوراق المالية والسلع، المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، اتصالات، أدنوك، موانئ أبوظبي، تبريد، بنك المشرق. وام

 


تعليقات الموقع