حفتر يكلف الناظوري بقيادة الجيش لـ3 أشهر

واشنطن متمسكة بإجراء الانتخابات الليبية في موعدها

الرئيسية دولي
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

أكد السفير الأميركي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند أمس الخميس، إنه “لا عودة للوراء” فيما يتعلق بإجراء الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل.
وكان الأمين العام المساعد ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا رايزيدون زينينغا، التقى هذا الأسبوع رئيس مفوضية الانتخابات الليبية عماد السايح، وناقش معه الخطوات التالية بشأن الاستعدادات الخاصة بالانتخابات والتطورات الحالية بشأن إعداد القوانين الانتخابية من قبل السلطات التشريعية.
وأكد زينينغا على دعم البعثة الأممية المستمر لعمل مفوضية الانتخابات وصولا إلى الاستحقاق الانتخابي في ديسمبر.
وكانت الولايات المتحدة الأميركية أعلنت تأكيدها على أهمية إجراء الانتخابات العامة في موعدها المحدد ودعمها لها، وحثّت على ضرورة الإسراع في سحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية، لتحقيق الاستقرار في البلاد، بعد سنوات من الفوضى والانقسام.
جاء ذلك خلال اجتماع بين نائبة وزير الخارجية الأميركية ويندي شيرمان، ووزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، تمحور حول ملفي عقد الانتخابات وخطط إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.
ويأتي ذلك وسط تنامي الحديث عن وجود محاولات من بعض الأطراف السياسية لعرقلة إجراء الانتخابات وتأجيلها لموعد آخر، حيث دعا المجلس الأعلى للدولة الذي يسيطر عليه تنظيم “الإخوان” الإرهابي، إلى تأجيل الانتخابات الرئاسية عاما آخر إلى ما بعد إجراء الاستفتاء على الدستور، وقال إن إجراءها في موعدها المحدد لن يجلب الاستقرار إلى البلاد.
وقالت السفارة الأميركية في ليبيا، إن ليبيا والليبيين جاهزون لإجراء انتخابات ناجحة يوم 24 ديسمبر المقبل، بعد وضع المفوضية العليا للانتخابات جميع الترتيبات الفنية للأزمة.
وفي تطور جديد، كلَّف القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول عبدالرازق الناظوري، بمهام منصب القائد العام، لمدة 3 أشهر.
وتتواصل مهمة قائد الجيش الجديد من الخميس 23 سبتمبر الجاري، إلى 24 ديسمبر المقبل، تاريخ الانتخابات الليبية، حسب بيان للقيادة العامة.وكالات

 


تعليقات الموقع