جامعة العين ضمن أفضل 50 جامعة عربية وفقاً لتصنيف “كيو إس”

الإمارات
etisalat_brand-expo_awareness_mass_emarat_al_youm_leader-board_728x90

 

 

حققت جامعة العين قفزة جديدة بتصنيفها ضمن أفضل 50 جامعة عربية للعام 2022 بحسب التصنيف الصادر عن مؤسسة ” كيو إس العالمية الأكثر التصنيفات العالمية شهرةً للمقارنة بين الجامعات لاعتماده على تحليل وقياس مقومات المؤسسات الأكاديمية من حيث مستوى التعليم وجودة مخرجات البحوث العلمية والقدرات العلمية والمهنية للخريجين.

وقال الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة: “نفخر بهذا الإنجاز الجديد والمحطة المهمة في مسيرة جامعة العين، خاصة وأن تصنيف الجامعة كان ضمن أفضل 71-80 للعام 2021، لترتقي الجامعة خلال عام وتكون ضمن أفضل 50 جامعة عربية للعام 2022، مشيراً الى أن هذا الإنجاز ما هو إلا ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة للدولة وتجسيداً لدعمها اللامحدود لقطاع التعليم والبحث العلمي في الدولة، وإن تصنيف الجامعة في هذه المرتبة هو دليل واضح على رسوخ تواجد جامعة العين بين الجامعات العربية”.
من جانبه أكد الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة أن تصنيف جامعة العين ضمن أفضل 50 جامعة عربية يؤكد مدى التزام الجامعة المستمر بتحقيق التميز العلمي والبحثي والأكاديمي، وأن التصنيف المتميز الذي وصلت له الجامعة في تصنيف “كيو إس” لأفضل الجامعات العربية للعام 2022 يأتي ترجمةً للجهود التي يبذلها أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالجامعة، ويبرهن الأداء الجامعي المتميز الذي تقدمه الجامعة على كافة الأصعدة للارتقاء بجودة التعليم والمخرجات الأكاديمية ضمن بيئة متنوعة ومميزة.

وعبر الدكتور نزيه خداج ملاط، نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة، عن اعتزازه بتصنيف الجامعة ضمن أفضل 50 جامعة عربية، مؤكدا أن الجامعة سوف تواصل سعيها نحو التميز على مستوى برامجها الأكاديمية، وإعداد البحوث، وفي التدريب والتعلم على المدى البعيد.

يذكر أن مؤسسة كيو إس صنفت جامعة العين ضمن أفضل 750 جامعة على مستوى العالم للعام 2022 ، كما منحتها تقييم خمس نجوم في التعلم الإلكتروني للعام 2020، إلى جانب تقييم خمس نجوم في التعليم والشمولية للعام 2019.

ويقيم تصنيف كيو إس الجامعات بناءً على 10 مؤشرات منها “السمعة الأكاديمية، سمعة صاحب العمل، نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، شبكة البحوث الدولية، تأثير الموقع الإلكتروني، نسبة الموظفين الحاصلين على درجة الدكتوراه، نسبة تنوع أعضاء هيئة التدريس، ونسبة تنوع الطلبة”. وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.