“الإمارات للفلك”: تطابق موقع غروب الشمس مع اتجاه القبلة والكعبة 15 أكتوبر

الإمارات
etisalat_brand-expo_awareness_mass_emarat_al_youm_leader-board_728x90

 

قال إبراهيم الجروان رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إن موقع غروب الشمس لحظة غروبها في دولة الإمارات سيتطابق مع اتجاه القبلة والكعبة المشرفة في مكة المكرمة بين 15 – 20 أكتوبر الجاري وبذلك يمكن تحديد اتجاه القبلة بدقة عبر رصد اتجاه غروب الشمس تلك الأيام.

وأضاف أن موقع غروب الشمس لحظة غروبها يتطابق مع اتجاه القبلة للكعبة المشرفة بمكة المكرمة في الإمارات خلال النصف الثاني من شهري فبراير و منتصف أكتوبر من كل عام.
وتابع يتطابق موقع غروب الشمس مع اتجاه القبلة بمكة المكرمة بين 257 – 262 درجة في عموم  الإمارات “عدا أقصى المناطق الجنوبية و الغربية” في موعدين الأول في النصف الثاني من فبراير و تحديدا بين 20 – 25 فبراير، والثاني في أكتوبر وتحديدا بين 15 – 20 أكتوبر وذلك في عموم المناطق في الإمارات “عدا أقصى المناطق الجنوبية و الغربية” وبذلك يمكن تحديد اتجاه القبلة بكل دقة عبر رصد اتجاه غروب الشمس تلك الأيام.
يشار إلى أن الشمس تغرب في الإمارات عموما بين 243 درجة في 21 و22 ديسمبر شتاء فتميل نحو الجنوب الغربي و بين 297 درجة في 20 و 21 يونيو صيفا فتميل نحو الشمال الغربي أما في الاعتدالين فيكون غروبها عند الغرب تماما  270 درجة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.