“سياحة عجمان” تحصل على تصنيف 5 نجوم لـ 8 من خدماتها الرقمية

الإقتصادية
etisalat_brand-expo_awareness_mass_emarat_al_youm_leader-board_728x90

 

 

 

حصلت دائرة التنمية السياحية في عجمان على تصنيف 5 نجوم لـ 8 من خدماتها الرقمية المقدّمة ضمن المرحلة الثالثة من مشروع نظام النجوم للخدمات الرقمية الذي أطلقته دائرة عجمان الرقمية لتقييم واعتماد جودة الخدمات الرقمية الحكومية وفقا لمعايير موحّدة.

وأكدت الدائرة – في إطار جهودها لتفعيل حوكمة التحول الرقمي على مستوى المؤسسات والدوائر الحكومية، وتحقيق نقلة نوعية في مفهوم تقديم الخدمات الحكومية والانتقال نحو المستقبل الرقمي – أنه بهذا التصنيف الجديد تكون 50% من خدماتها الرقمية حاصلة على تصنيف 5 نجوم، وهو ما يؤكّد توجّهها لإطلاق أحدث المشاريع والمبادرات والتطبيقات الرقمية المبتكرة، التي تهدف إلى تعزيز جودة حياة المجتمع ودعم مسيرة التحول الرقمي في قطاع الضيافة والسياحة في إمارة عجمان.

وفي هذا الإطار أكد سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، أن هذا الإنجاز الجديد يأتي في ظل الدعم الكبير من الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس الدائرة، للإرتقاء بالخدمات الرقمية بما يُسهم في تعزيز كفاءتها، وضمان إسعاد المتعاملين.. مشيدا بدور دائرةُ عجمان الرقمية، والدعم الذي تقدمه لكافة الجهات الحكومية المحلية في الإمارة .

من جهته قال محمد علي البلوشي، مستشار التحول الرقمي والذكاء الإصطناعي في الدائرة إن قائمة الخدمات التي حازت على هذا التصنيف شملت : طلب المشاركة في الفعاليات المحلية، وطلب المشاركة في الفعاليات والمعارض الدولية، وطلب إلغاء المشاركة في الفعاليات المحلية، وطلب إلغاء المشاركة في الفعاليات والمعارض الدولية، وطلب دفع المخالفات، وطلب التظّلم على المخالفات، وطلب حجز مساحة في متحف عجمان، وأخيرا ًطلب إلغاء حجز مساحة في متحف عجمان.

وأضاف أن الدائرة تدعم الإبتكار وتبنّي الحلول الرقمية والمبادرات الفعالة التي تعزّز البيئة السياحية والاستثمارية في عجمان من خلال تعاون وتضافر الجهود بين جميع الجهات الحكومية في الإمارة، وبما يعزز مكانتها كواحدة من أهم رواد التحول الرقمي الحكومي، خاصة مع ما يشهده العالم من تغيّرات سريعة في مجالات التكنولوجيا والحلول الرقمية، حيث يستفيد القطاع السياحي من البيانات الضخمة التي تسهم في تعزيز تجربة المتعامل، وتطوير حزمة من الحلول المبتكرة لخدمة السياح والمنشآت السياحية والمهتمين في القطاع في الإمارة انسجاماً مع الأهداف الطموحة لرؤية عجمان.وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.