تصنيف جمارك دبي ضمن الخمسة الكبار خليجياً كأفضل بيئة عمل للمرأة

الإقتصادية الرئيسية

 

 

 

 

صنفت المنظمة العالمية المتخصصة في ثقافة بيئة العمل عالية الثقة Great Place To Work جمارك دبي ضمن قائمة الخمسة الكبار خليجياً لأفضل بيئة عمل للمرأة تتويجاً لجهودها الرائدة ومسيرتها الحافلة في دعم وتمكين المرأة العاملة حيث استند التقييم على مجموعة من المحاور والمقاييس المتعلقة بالسعادة الوظيفية للمرأة في بيئة العمل.

وأعرب سعادة أحمد محبوب مصبح الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة المدير العام لجمارك دبي عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى سجل إنجازات الدائرة في توفير بيئة عمل إيجابية ومحفزة ترسخ سعادة الموظفين.. مؤكداً أن جمارك دبي تحرص على دعم قدرات المرأة العاملة وتوفير جميع الإمكانات لها لتحقيق النجاح والتميز والمشاركة الفاعلة في بناء الوطن تنفيذاً لرؤية حكومتنا الرشيدة الرامية إلى تمكين المرأة بالإضافة إلى تعزيز مبدأ المساواة بين الجنسين في الدولة.

وتوجه سعادته بالتهنئة إلى موظفات الدائرة مثمناً مشاركتهن الفاعلة في تطوير وتحسين مستوى أداء العمل الجمركي حيث تحتضن الدائرة 741موظفة ما يمثل 30 في المائة من إجمالي عدد الموظفين منهن من يعملن في وظائف ميدانية وأمنية كمفتشات جمركيات ومنهن من تتولى المسؤوليات القيادية في الإدارات والأقسام.

من جانبها أكدت إيمان طاهر مديرة الثقافة المؤسسية في قطاع الموارد البشرية في جمارك دبي أن المرأة تحظى بمكانة متميزة في دائرة جمارك دبي حيث تعد أحد أهم الركائز الأساسية وقوة محفِّزة ودافعة لمسيرة التطور في الدائرة وقد حققت المرأة إنجازات عدّة وتركت بصمة إيجابية بفضل مساهماتها القيّمة في العمل الجمركي حيث تسعى الدائرة إلى تمكين وبناء قدرات المرأة وتذليل الصعوبات لتكون عنصراً فاعلاً ورائداً ولتتبوأ المكانة اللائقة بها وذلك من خلال خلق تجربة وظيفية مميزة لها حيث أطلقت الدائرة جائزة المرأة الجمركية الرائدة “الثُريا” بهدف دعم قدرات الموظفات في الدائرة وحثهن على التميز من خلال إقامة حفل تكريم للموظفات المتميزات.

يذكر أن جمارك دبي حازت على شهادة الاعتماد لأفضل بيئة عمل في بداية العام الجاري وكانت ضمن قائمة العشر الأوائل لأفضل بيئات العمل في الشرق الأوسط 2021 وفقاً لاستبيان مؤشر الثقة من خلال المنافسة مع 450 مؤسسة حكومية وخاصة.وام

 

 

 

 

 

 


تعليقات الموقع