مربط دبي للخيول يكتسح بطولة الشارقة للسلالة المصرية

الرئيسية الرياضية

 

اكتسح مربط دبي للخيول العربية مساء أمس الأول بطولة السلالة المصرية ضمن مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي ،ما يؤكد مكانة المربط القيادية في إنتاج الخيل العربية المصرية الأصيلة واحتفاظه بالإنجازات القياسية للألقاب في هذه السلالة.
وتمكن مربط دبي من السيطرة على مجريات منافسات البطولة بفوزه الساحق في منافسات شملت صفوة الخيول المصرية الأصيلة من مختلف مرابط الإمارات محرزا أربع كؤوس ذهبية وفضيتين وبرونزية وقد سجل الإنتاج العائد للفحل العالمي أحد أبرز أعمدة الإنتاج النوعي في مربط دبي بطل العالم البلاتيني رويال كولورز بصمة بطولية مدوية في منصة التتويج بالمهرجان.
وفي حصيلة الألقاب الذهبية تألق المهر دي كحيلان في بطولة المهور وهو من الفحل رويال كولورز والفرس دي عفاف مسجلا أعلى معدل نقط بالبطولة 93.67 نقطة وأحرزت المهرة دي أميرية من الفحل عصفور الوعب والفرس رويال أميرة ذهبية المهرات وحصل الفحل دي حيدر وهو من الفحل رويال كولورز والفرس هاريتس إمبريس على ذهبية الأفحل محتفظا باللقب لأكثر من دورتين في تاريخ البطولة وتفوقت الفرس دي عفاف فراسيرا ماشار والفرس إيه إس إي أرينا إكسبريس على منافساتها في بطولة الأفراس محرزة الذهب.
ونال مربط دبي فضيتين في البطولة مع كل من المهر دي ممزر من الفحل عصفور الوعب والفرس اكستريم وندر في بطولة المهور ثم الفرس دي أمنية من الفحل فراسيرا ماشار والفرس رويال أميرة في بطولة الأفراس كما كان لمربط دبي نصيبا من الألقاب البرونزية مع الفرس دي عفايف من الفحل رويال كولورز والفرس دي عفاف.
وكان لمربط دبي بصمته الإنتاجية من الفحل رويال كولوز في الخيول المتوجة بالألقاب المتبقية والمملوكة لغير مرابط دبي فقد تمكن المهر بسمة العز من الفحل رويال كالورز من نيل فضية بطولة المهرات بينما تمكنت الفرس إس جي روضة بنت رويال كالورز والمملوكة لمحمد هيثم محمد بن فريش الكندي من نيل برونزية الأفراس وبذلك عمق الفحل العالمي رويال كالورز حصيلته الإنتاجية في البطولة ورسخ مكانته العالمية التي تحمل علامة مربط دبي القيادية لخط السلالة المصرية في الإنتاج والإنجاز.
و حجزت مرابط حديثة لنفسها مكانة مرموقة في منصة التتويج وعبرت عن جديتها في المضي قدما والمساهمة في العناية بالخيل العربية الأصيلة وتطويرها ويظهر في هذا الإطار مربط الريماس للخيول العربية لمالكه أركان مالك حمود الكبيسي الذي كان أبرز المشترين في مزاد إكسبو للخيول العربية 2020 الذي أقيم قبل أيام بمربط دبي وقد حاز مربط الريماس فضية الأفحل مع الفحل ريعان الريماس وبرونزية المهور مع المهر فرند الريماسكما يعتبر مربط رأس الخيمة أحد أبرز المرابط الحديثة التي تشق طريقها نحو التميز موسما بعد آخر وقد تمكن المربط من نيل برونزية الأفحل مع الفحل آر آي كي الوليد.
و أكد المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية أهمية الإنجاز التاريخي لإنتاج المربط في مهرجان الشارقة واعتبره عرسا فروسيا رسخ الإنجازات القياسية للمربط في الدورات الماضية.
وقال التوحيدي: نعتبر الخيل العربي ومنه السلالة المصرية أمانة في أعناقنا وذلك طبقا للرؤية السامية الثاقبة التي تأسس المربط بناء عليها وقد أثمرت الجهود المتواصلة لمربط دبي تحقيق كثير من الأهداف المخلصة لقضية الخيل العربية والمحافظة عليها وتطويرها. وما هذا التألق المشرق في الشارقة إلا دليلا على نجاح تلك الرؤية السامية ومنهج العمل في تحسين مستويات إنتاج الخيل العربية.
وأضاف التوحيدي ان مربط دبي حقق خطوات هائلة في تطوير السلالة المصرية تشهد عليها النتائج الكمية والنوعية للإنتاج، وحصيلة عملنا هي مكاسب نتقاسمها مع كافة المرابط التي تسعى للمساهمة في مهمة عربية وحضارية نبيلة والمربط مستمر في تنمية هذه السلالة في المنطقة ثم في العالم والإمارات اليوم هي حصن حصين في المحافظة على الخيل العربية والعناية الفائقة بمستقبلها.وام

 


تعليقات الموقع