“كهرباء ومياه دبي” تستعرض مبادراتها الرقمية المبتكرة خلال “جيتكس”

الإقتصادية

 

 

 

تستعرض هيئة كهرباء ومياه دبي خلال مشاركتها في الدورة الـ 41 لأسبوع جيتكس للتقنية باقة من كبرى مشاريعها ومبادراتها الرقمية المبتكرة ومشاريع “ديوا الرقمية” الذراع الرقمي للهيئة ومشاريع الشركات التابعة للهيئة.

وأوضح معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ان الهيئة تستعرض خلال أسبوع جيتكس للتقنية أبرز مشاريعها وخدماتها الرقمية المبتكرة التي جعلت من الهيئة مرجعاً عالمياً في تطوير وتطبيق أعلى معايير وممارسات التميز في جميع أنشطتها وعملياتها التشغيلية لتخطي توقعات المعنيين وتعزيز سعادتهم علاوة على دعم الاستدامة والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وأضاف تستقي الهيئة رؤيتها من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لتطوير خدمات حكومة دبي لتطبق اليوم ما ستطبقه مدن العالم الأخرى بعد 10 سنوات انسجاماً مع أهداف مئوية الإمارات 2071 لجعل دولة الإمارات أفضل دولة في العالم. وأسهمت البنية التحتية الرقمية المتطورة للهيئة والتي تعد جزءاً من خارطة التحول الرقمي في حصد الهيئة لجوائز محلية وعالمية مرموقة من أهمها جائزة الشيخ خليفة للامتياز في فئة النخبة المتميزة. كما حصلت الهيئة على ختم /100% لاورقية/ من مؤسسة دبي الرقمية تقديراً لنجاحها في الانتهاء من التحول الرقمي لجميع عملياتها وخدماتها بنسبة 100%. وتوفر الهيئة جميع خدماتها عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي.

وانتهت الهيئة من التكامل الرقمي مع أكثر من 30 جهة ووصل عدد المعاملات الذكية التي تم إنجازها منذ 2017 حتى نهاية سبتمبر 2021 قرابة 41 مليون معاملة، وبلغت نسبة التبني الذكي لخدمات الهيئة 98.92% في الربع الثالث من عام 2021.

و تقدم مشاريع “ديوا الرقمية” الذراع الرقمي للهيئة “تجربة المدينة الذكية” وهي تجربة رباعية الأبعاد ستسمح لزوار معرض جيتكس 2021 اختبار تقنيات المدينة الذكية الرقمية المتعددة. وكذلك تستعرض الشركات التابعة للهيئة مجموعة من أبرز خدماتها ومنها “الخدمات المدارة والمهنية” التي يقدمها مركز البيانات للحلول المتكاملة /مورو/ حيث تتضمن أحدث خدمات تطوير وإدارة البنى التحتية التقنية؛ و”خدمات الأمن السيبراني” التي تعمل على رصد واعتراض الهجمات الإلكترونية باستخدام أحدث أنظمة الأمن الرقمي على مدار الساعة؛ و”خدمات مورو السحابية” المرنة والآمنة التي تقدم خدمات سحابية متعددة على منصة واحدة متوافقة مع أعلى معايير اتفاقيات مستوى الخدمة.

وتستعرض منصة الهيئة أيضاً مشاريع شركة “إنفرا إكس” مثل “خدمات البنية التحتية وخدمات الاتصال وإنترنت الأشياء المتقدمة” بما في ذلك خدمات شرائح الجيل الخامس التي تتبنى أحدث حلول الحوسبة المتطورة في القطاعات الخدماتية. كما تستعرض مشاريع شركة “ديجيتال إكس” مثل “تطبيق دروب بوكس” الذي يسمح بتوصيل أي شحنة للمنازل بأمان دون أي تدخل بشري؛ وتطبيق “الدخول الذكي” الذي يستخدم لمحطات هيئة كهرباء ومياه دبي الفرعية للتحكم في تصاريح الدخول؛ بالإضافة إلى الروبوتات مثل “جوبي روبوت ” الذي يُستخدم للتواصل وتقديم الخدمات للمتعاملين عن بعد.. وغيرها من المشاريع الذكية.وام


تعليقات الموقع