تدمير مفخختين أطلقتهما المليشيات صوب السعودية

واشنطن تدين تصعيد الحوثيين في مأرب اليمنية

دولي
etisalat_hassantuk_consideration_mass_al-watan_middle-banner_arabic

 

 

 

 

 

 

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الإرهابية حول محافظة مأرب شرقي اليمن، مشيرة إلى أن ذلك يظهر استخفافاً صارخاً بسلامة المدنيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان، إن الحوثيين الإرهابيون يعيقون حركة الأشخاص ويمنعون وصول المساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية إلى 35 ألف من سكان مديرية العبدية في محافظة مأرب.

وأضاف المتحدث أن هجوم الحوثيين الإرهابيون على مأرب زاد من سوء الوضع الإنساني المتردي بالفعل في اليمن وتسبب في نزوح المزيد من المدنيين.

وأوضح برايس أن الولايات المتحدة تحث الحوثيين الإرهابيون على السماح على الفور بالمرور الآمن للمدنيين والجرحى والمساعدات المنقذة للحياة .

كما أعرب برايس عن استعداد واشنطن للتعاون مع شركائها في تقديم المساعدات العاجلة لسكان محافظة مأرب.

وكان محافظ مأرب، سلطان العرادة قال إن “أبناء مديرية العبدية يتعرضون لإبادة جماعية على يد مليشيا الحوثي الإرهابية”.

ولفت العرادة إلى ما تقوم به مليشيا الحوثي الإرهابية من هجوم عسكري مستمر تجاه مأرب منذ عام 2015، والتصعيد المتواصل منذ أكثر من عامين سعياً منها في تحقيق بعض المكاسب الميدانية، “مستغلة التراخي غير المبرر للمجتمع الدولي تجاه الجرائم والتصعيد الخطير والانتهاكات الإنسانية التي ترتكبها بحق المدنيين في المحافظة التي تضم ملايين النازحين”.

وفي تطور جديد، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن،تدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما مليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه المنطقة الجنوبية من المملكة.

وقال التحالف في بيان إنه يتخذ الاجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية.

وكان التحالف أعلن في وقت سابق أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه مدينة جازان، جنوب غرب المملكة.

يذكر أن الدفاعات الجوية السعودية كانت اعترضت ودمرت العديد من المسيرات المفخخة التي أطلقها الحوثيون تجاه المملكة خلال الفترة الماضية. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.