اللجنة الأولمبية تعلن مخرجات الاستبيان الفني والمسح الميداني للاتحادات الرياضية

الرياضية

 

 

أسفرت مخرجات الإستبيان الفني والمسح الميداني الذي أجرته اللجنة الأولمبية الوطنية للاتحادات والجمعيات والمنظمات الرياضية بهدف دراسة وتقييم الوضع الفني المتعلق بالاتحادات على مستوى الدولة خلال الفترة من 1 إلى 26 سبتمبر الماضي، عن وجود 32504 رياضياً مسجلاً بـ 32 اتحادا ومنظمة وجمعية رياضية موزعة على الألعاب الجماعية والفردية والقتالية بالدولة.
واستعرضت اللجنة مخرجات المسح الميداني بالملتقى الذي نظمته مؤخراً مع الرياضيين المرشحين من الاتحادات الرياضية نحو الاستعداد للتأهل لأولمبياد باريس 2024، إذ تم تقسيم إجمالي عدد الرياضيين بالاتحادات الرياضية على 4 فئات عمرية بداية من البراعم ومرورا بالأشبال والناشئين والشباب وانتهاء بالكبار.
وجاءت الألعاب الجماعية في المرتبة الأولى من حيث أعداد الرياضيين المسجلين بالاتحادات بإجمالي 14298 لاعبا حيث نال اتحاد كرة القدم النصيب الأكبر بعدد 5846 لاعباً يليه الرجبي والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والهوكي.
كما تصدر اتحاد الملاكمة قائمة الرياضيين المسجلين بالرياضات القتالية التي بلغ إجمالي عدد الرياضيين فيها 7903 رياضي بـ 6 رياضات هي الملاكمة، التايكواندو، الجوجيتسو، الكاراتيه، المبارزة، الجودو حيث سجل اتحاد الملاكمة 3250 رياضياً.
وبلغ إجمالي عدد الرياضيين المسجلين بالرياضات الفردية 10302 رياضياً بـ 20 اتحاداً حيث جاء اتحاد الفروسية والسباق في المركز الأول بعدد 2258 رياضي.
وكشفت اللجنة الأولمبية الوطنية عن الرياضيين المرشحين من الاتحادات للاستعداد للتأهل لأولمبياد 2024 بإجمالي 169 رياضيا من 12 اتحاد، وذلك بعد استلام التحديثات الورادة بإضافة بعض العناصر المرشحة بناءً على طلب الاتحادات، في الوقت الذي بلغ فيه عدد البطولات والاستحقاقات على كافة المستويات حتى موعد إقامة أولمبياد باريس 650 بطولة.
وتضمنت المحاور التي أُجري عليها الاستبيان 11 محوراً تمثلت في الاطلاع على الاستراتيجيات الفنية للاتحادات، وأعداد اللاعبين المسجلين، والأطقم الفنية، وأسماء الرياضيين القادرين على التأهل والمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وعدد الجهات الرياضية المسجلة في الاتحاد، والبطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد خلال الموسم الرياضي للمراحل العمرية المختلفة، والاستحقاقات والبطولات على المستويات كافة حتى موعد إقامة أولمبياد باريس، والدورات التدريبية التي ينظمها الاتحاد لإعداد كوادره الفنية خلال الموسم الواحد، والمنشآت الرياضية التي يمتلكها الاتحاد، والاتفاقيات والشراكات الرياضية الدولية، والموارد المالية للاتحاد على مدار الموسم الرياضي.وام


تعليقات الموقع