القارب “عجمان 60” نجم افتتاح موسم قوارب التجديف في دبي

الرئيسية الرياضية
etisalat_zayed-heritage-festival_awareness_mass_al-watan_middle-banne_728x90_ar

 

توج القارب “عجمان 60” لمالكه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وبقيادة النوخذة جمعة الجنيبي بطلا لمنافسات الشوط الأول من الجولة الافتتاحية لبطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما التي جرت أمس الأول ليخطف الأضواء بين القوارب النخبة، فيما شهد الشوط الثاني سيطرة بحرينية بفوز القارب “كي أتش كي 54” لمالكه الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وبقيادة النوخذة أحمد البو سميط.
وشهد الحدث الكبير الذي نظمه بنجاح نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2021 – 2022 مشاركة ما يصل إلى 30 قاربا على متنها 270 فردا جسدوا ملحمة تراثية في أرقي الواجهات السياحية في دبي قبالة ممشي الجداف 2 وبالقرب من محمية خور دبي للحياة الفطرية في قناة دبي المائية حيث رسم مسار السباق مشهدا فريدا بإطلالته على برج خليفة وكذلك خط النهاية عند خور دبي وواجهة فيستقال سيتي.
وتفوق القارب عجمان 60 في الشوط الأول الذي شهد مشاركة 16 قاربا بعد أداء قوي من الطاقم وحنكة النوخذة جمعة يوسف الجنيبي في الأمتار الأخيرة مع منافسه القارب أساس 39 لمالكه خليفة بن شاهين وبقيادة النوخذة بدر عبدالحكيم والذي حل وصيفا في هذا الشوط ، بينما حل القارب الصاروخ 7 لمالكه النوخذة إبراهيم سلطان المرزوقي في المركز الثالث.
وحمل الشوط الثاني إثارة كبيرة ومنافسة حامية بين 13 قاربا حيث شهد سيطرة بحرينية بحصول قاربي الأشقاء من مملكة البحرين كي أتش كي 54 لمالكه الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وبقيادة النوخذة أحمد البوسميط وفيكتوريوس 53 لمالكه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبقيادة النوخذة عبدالله خليفة الحدي على المركزين الأول والثاني على التوالي، بينما حصل قارب شرطة دبي 3 بقيادة النوخذة محمد إسماعيل الفلاسي على المركز الثالث.
وقام محمد عبدالله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية وهزيم القمزي مشرف السباق والمقدم علي النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الاُول في كل شوط .
ووجه محمد عبدالله حارب الشكر الجزيل إلى الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية التي تدعم دائما مختلف الفعاليات البحرية ومنها القيادة العامة لشرطة دبي وبلدية دبي ومؤسسة دبي للإعلام التي قامت بنقل أحداث السباق على الهواء مباشرة عبر قنوات دبي الرياضية إضافة إلى مؤسسة أبوظبي للإعلام وقناة ياس.
تابع منافسات الجولة الافتتاحية من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما وفد اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي والذي ضم خالد عبدالعزيز العوضي نائب رئيس اللجنة وأحمد سبت سند رئيس لجنة مسابقات التجديف الشعبي وأحمد عبدالعزيز الشملان مدير المسابقات إضافة إلى وفد اللجنة الإعلامي.
وجاءت النتائج الشوط الأول.. الأول عجمان 60 والثاني أساس 39 والثالث الصاروخ 7 والرابع عجمان 64 والخامس دبي 51 والسادس شرطة دبي 30 والسابع وادي سهم 47 والثامن المطاف 61 والتاسع جلفار 55 والعاشر عجمان 65 والحادي عشر شباب المرفأ 34 والثاني عشر الفجيرة 59 والثالث عشر الزعابي 8 والرابع عشر عجمان 66 والخامس عشر هنيام 9 والسادس عشر جلفار 46.
الشوط الثاني : الأول كي اتش كي 54 والثاني فيكتوريوس 53 والثالث شرطة دبي 3 والرابع عناد 14 والخامس عناد 6 والسادس الفهيدي 36 والسابع وادي سهم 2 والثامن الباز 43 والتاسع دبي 5 والعاشر براق 13 والحادي عشر البرق 15 والثاني عشر الشحي 45 والثالث عشر السميح 29.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.