محاكم دبي تسلط الضوء على مشاريعها الرقمية في “جيتكس”

الإمارات
etisalat_hassantuk_consideration_mass_al-watan_middle-banner_arabic

 

 

تستعرض محاكم دبي خلال مشاركتها في “أسبوع جيتكس للتقنية 2021” المقام في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى 21 أكتوبر الجاري
أبرز مشاريعها الرقمية المبتكرة .

وأكد سعادة طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي انه سيتم تسليط الضوء على العديد من المبادرات من خلال منصة محاكم دبي منها التقاضي الرقمي وكاتب العدل الرقمي والإشهادات الرقمية والدفع الرقمي، منوهاً أن المتعامل يمكنه من خلال التطبيق او موقع المحاكم الحصول على الخدمة في وقت قصير مع ضمان استمرار تلك الخدمات بالجودة والكفاءة اللازمة .

وأشار في تصريح لوكالة أنباء الإمارات الى أهمية المشاركة في مثل هذه المعارض لدورها في إبراز جهود الدائرة على صعيد الابتكار والتطوير والتعريف بخدماتها الرقمية الذكية وتعزيز التواصل الفعال مع المتعاملين والتعرف إلى احتياجاتهم بما يرتقي بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة وتوفير الجهد والوقت وتيسير الأمور على المتقاضين، إذ تسهم الخدمات الرقمية لمحاكم دبي في خدمة المتعاملين والموظفين لتحقيق أفضل مؤشرات الأداء ولإرضاء شرائح المجتمع كافة.

وأوضح مدير عام محاكم دبي أن التقاضي الرقمي يتضمن الدعاوى وتسجيل الدعوى وسير الدعوى ومتابعة الدعوى ودور القضاة فيها وأطراف الدعوى من محامين وغيره، أما كاتب العدل الرقمي فهو عبارة عن خدمة أطلقت حديثا تعنى بالوكالة وكيف يستطيع الشخص أن يقوم بالوكالة عن بعد ويحصل عليها من خلال التطبيق.. منوهاً أن محاكم دبي أطلقت اليوم مبادرة الاشهاد الذكي في عقود الزواج ويكون عن بعد ومتاح في تطبيق واحد يجمع المأذون مع الزوج والزوجه والولي والشهود .

وذكر سعادته أن المحاكم تعمل بشكل حثيث لتحقيق طموحات ورؤى إمارة دبي وترسم خططها وسياساتها وتوجه عملياتها وخدماتها القضائية والإدارية، لإسعاد متعامليها بأيسر السبل والوسائل الحديثة والمتطورة.

وتشارك محاكم دبي ضمن المنصة الموحدة لدبي الرقمية في الدورة الـ 41 من أسبوع جيتكس جلوبال 2021 تحت شعار “رقمنة الحياة في دبي” لتسليط الأضواء على تقنياتها المبتكرة وكشف الغطاء عن مبادراتها لخدمة مستقبل الحياة الرقمية التي ابتكرتها لخدمة القطاع القضائي والإداري المساند له، وتعزيز المشروعات السابقة بإطلاق مراحل جديدة أكثر تطوراً وبما يواكب عجلة التنمية في إمارة دبي. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.