29 ألف مشترك في خدمة "حصنتك" الذكية

“اتصالات” تدعم الجهات الحكومية بحلول الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في جيتكس 2021

الإقتصادية الرئيسية

 

 

 

 

أبوظبي- الوطن

قال عبد الله إبراهيم الأحمد، النائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في “اتصالات” أن الشركة تمضي قدماً وبشكل محوري في رقمنة الخدمات وتحويل أساليب وأنماط العمليات في الجهات الحكومية والشركات لتتوافق مع توجهات التحول الرقمي ومتطلبات العصر الرقمي الذي تقوده تقنيات شبكة الجيل الخامس 5G، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والروبوتات، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، والواقع الافتراضي والمعزّز، واتصال الآلات ببعضها، والبلوك تشين، والحلول السحابية لتغير من أنماط حياتنا ومستقبلنا نحو الأفضل.

ولفت الأحمد في حوار خاص على هامش أسبوع جيتكس للتقنية 2021 أن الشركة وفرت قرابة 120 ابتكار جديد من الحلول والخدمات الذكية والتقنية التي يظهر بعضها لأول مرة على مستوى العالم، متيحةً للجهات الحكومية والخاصة الاستفادة من هذه التقنيات لتعزيز مساعيها في مجال التحول الرقمي والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للأفراد والمجتمعات.

واشتمل جناح اتصالات في جيتكس 2021 على مجموعة واسعة من آلات البيع الذاتية المدعمة بشبكة الجيل الخامس وتقنية الذكاء الاصطناعي حيث تساهم هذه التقنيات في دعم الأعمال والتنبؤ بالأحداث والمستجدات المستقبلية وتحويلها إلى متخذي القرار للاستفادة منها واتخاذ القرارات الصحيحة بمستوى رقمي متكامل.

ويوضّح الجناح أيضاً دور الروبوتات في تحسين العمليات باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي بما فيها الروبوت الذي يعمل في بيئة العمل الخطرة بشبكة الجيل الخامس بدون أي تأخير، ومجموعة الأنظمة والروبوتات المتضمنة في الجناح والتي تتيح إدارة مصنع كامل عن بعد بشبكة الجيل الخامس لخدمات المخازن الذكية وجرد المخازن وإدارتها وتركيب المنتجات بطريقة آلية.

وأتاحت “اتصالات ديجيتال” نخبة متميزة من الابتكارات بالاعتماد على المنصات السحابية التي تعزز تكامل الأعمال، بالإضافة إلى خدمات الأمن السيبراني المصمّمة لحماية الجهات الحكومية وقطاع الأعمال من هجمات التصيد الإلكتروني، وبرامج الفدية، وهجمات حجب الخدمة.

وحرصت “اتصالات” في جيتكس هذا العام على توفير حلول الرعاية الصحية الرقمية ونظرة ثاقبة على مستقبل القطاع الصحي بالاعتماد على التقنيات الروبوتية والذكاء الاصطناعي وشبكة الجيل الخامس بما يتيح للجهات الطبية الاستفادة من الروبوتات الجراحية، والأجهزة الروبوتية للتصوير بالأشعة السينية، بالإضافة إلى أجهزة الرعاية الصحية عن بُعد التي تسمح للمرضى تسجيل التحليلات والمعلومات وإرسالها للطبيب للاطلاع عليها وإعطاء الاستشارة السريعة للمريض.

وفي إطار المدينة الآمنة والذكية، قدمت “اتصالات” الحلول المخصّصة للجهات الحكومية والتي تدعم مفاهيم البلديات الذكية والمدينة الذكية والآمنة للمساهمة في تعزيز سبل الوقاية والحماية، وأتاحت هذا العام حلول المتابعة الأمنية بالاعتماد على الطائرات بدون طيار والتي تساعد الجهات المعنية بتطبيق القانون في المراقبة عن بُعد طيار بكفاءة وبزمن قياسي، بالإضافة إلى الحلول المصمّمة لإدارة حركة المرور باستخدام الطائرات بدون طيار.

وتواصل “اتصالات” المساهمة في نشر نظامها الذكي للإنذار المبكر من الحريق “حصنتك” بما يصبو إلى تعزيز سبل الحماية والوقاية للأفراد وممتلكاتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وللوصول لأعلى مستويات الأمن والسلامة، وبما يتوافق مع سعي الشركة لتحسين جودة الحياة في المجتمع الإماراتي من خلال توفير الخدمات الذكية للأمن الوقاية. ونجحت “اتصالات” في تركيب ما يقارب 350 ألف جهاز استشعار للحرائق ضمن برنامج “حصنتك” وبأكثر من 29 ألف مشترك من الفلل السكنية لتأمين أعلى سبل الوقاية والحماية.

وانتهجت “اتصالات” العديد من الشراكات في العام الحالي مثل الشراكة مع “دبي الذكية” بهدف توفير حزمة شاملة من خدمات الحماية السيبرانية متعددة الطبقات وتطوير الخبرات الهادفة إلى تعزيز حماية الجهات الحكومية في إمارة دبي ضد الهجمات الإلكترونية من خلال شركة Help AG ذراع الأمن السيبراني لـ”اتصالات ديجيتال”.

كما ركزّت اتصالات جهودها هذا العام على تقديم أحدث التقنيات الصحية المتصلة والتي تعمل عن بعد، بالإضافة إلى منصة المعرفة الطبية التي ستمكن متخصصي وطلاب الرعاية الصحية في أبوظبي من الوصول إلى مستوى عالمي من التعليم والمحتوى وفرص التطوير المهني، من خلال الشراكة مع دائرة الصحة وبلغ آند بلاي في نظامها الطبي العالمي للابتكار.


تعليقات الموقع