إنجاز متميز يعزز المكانة التنافسية للإمارات

“الصحة” و”الإمارات للخدمات الصحية” تحصلان على شهادتي آيزو في إدارة الامتثال وإدارة مكافحة الرشوة

الإمارات
etisalat_national-day-celebration_awareness_mass_al-watan_middle-banner_728x90-arabic

 

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

 

 

حصلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على المواصفة العالمية آيزو في إدارة الامتثال ISO 37301:2021 وإدارة مكافحة الرشوة ISO 37001:2016 من منظمة W3 Solution الأمريكية. ويعزز هذا الإنجاز ريادة الوزارة والمؤسسة في تطبيق أفضل المقاييس العالمية في مجال نظم إدارة الحوكمة والامتثال ومكافحة الرشوة، وذلك بعد نجاحهما بتطبيق هذه الممارسات المستندة إلى الثقة والمساءلة والشفافية.

ويأتي حصول الوزارة والمؤسسة على هذه المواصفات بعد عمليات تدقيق شاملة أجراها فريق خبراء ومحكمين دوليين من المنظمة الأمريكية لضمان توافق الإجراءات المتبعة في الوزارة والمؤسسة مع المعايير العالمية للجودة.

حيث تسلم الشهادة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع في ديوان الوزارة بدبي سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل الوزارة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية من الدكتور عمرو طالب المدير العام لشركة كانا جلف للمواصفات القياسية العالمية وممثل منظمة “W3 Solution”  وبحضور الأستاذ محمد صالح آل علي مدير إدارة الحوكمة والمخاطر بالوزارة.

كما تسلم سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الشهادة بديوان المؤسسة بدبي من ممثل الشركة، وبحضور الشيخة نورة بنت حميد القاسمي مدير إدارة الحوكمة والمخاطر بالمؤسسة وعدد من المسؤولين.

رحلة التميز والتطوير

هنأ سعادة الدكتور محمد سليم العلماء موظفي الوزارة بهذا الإنجاز المتميز في إطار رحلة التميز والتطوير المؤسسي المستمر التي تعتمدها الوزارة وفقاً لأعلى المعايير العالمية، والذي يأتي نتاجاً للجهود المثمرة وتأكيداً على كفاءة أداء الوزارة وتطلعها لتعزيز إنجازاتها في خدمات الرعاية الصحية، من خلال تطوير الأداء المؤسسي وتعزيز مفهوم حوكمة القطاع الصحي للارتقاء بالخدمات واستدامتها، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات الصحية وتطبيق معايير الحوكمة الفعّالة ورسم سياسات صحية تحقق أبعاد الصحة العامة. وأكد سعادته على أهمية استخدام الأدوات المناسبة لقياس أداء النظم الصحية وحوكمتها، مما يؤدي إلى حماية المريض والفريق الطبي والإداري في إطار مؤسسي تحكمه الجودة.

إنجاز نوعي

من جانبه أشار سعادة الدكتور يوسف محمد السركال إلى أن حصول مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على هذه الشهادات يعتبر إنجازاً نوعياً يضاف لسجلها الحافل، ويمثل تأكيداً لريادة المؤسسة وتميزها في مجال الحوكمة المؤسسية وحرصها على تطبيق أعلى مستويات الأداء بهدف تعزيز جودة الخدمات الصحية التي تقدمها المنشآت الصحية في المؤسسة من خلال تطبيق متطلبات المعايير العالمية لنظام إدارة الامتثال ومكافحة الرشوة والتي تلعب دوراً مهماً في تطوير الأداء المؤسسي ما يساهم في الارتقاء بجودة الخدمات، متوجهاً بالتهنئة إلى موظفي المؤسسة على هذا الإنجاز المتميز الذي يعتبر ترجمة لحرص المؤسسة على تطبيق منظومة حوكمة متكاملة انطلاقاً من استراتيجيتها وخططها التشغيلية الرامية إلى تعزيز القدرات التنافسية لقطاع الرعاية الصحية.

منظومة إدارية ورقابية متكاملة

كما أثنت الشيخة نورة القاسمي مدير إدارة الحوكمة والمخاطر بالمؤسسة على جهود فريق العمل وسعي المؤسسة لمواءمة ممارساتها الإدارية والرقابية وفق أفضل الممارسات العالمية وتوثيقها بالاعتمادات العالمية في مجالات الحوكمة والامتثال والرقابة ومكافحة الرشوة، ما من شأنه تعزيز سمعتها وترسيخ الثقة لدى متعامليها، حيث أن حصول المؤسسة على الاعتماد العالمي في مجال إدارة الامتثال وإدارة مكافحة الرشوة كجهة رائدة في الدولة، يعتبر ترجمة لرؤية المؤسسة وحرصها على تطبيق منظومة حوكمة متكاملة.

من جهته أكد محمد آل علي مدير إدارة الحوكمة والمخاطر في الوزارة أن الحصول على هذا الاعتماد يدّل على فعالية النظم الإدارية والرقابية المتبعة في الوزارة، وتطبيق منظومة حوكمة متكاملة بناء على الأدلة العلمية والمؤسسية لضمان شفافية عملها وتطبيق المعايير الدولية، بما يحقق متطلبات واشتراطات الحوكمة والامتثال ومكافحة الرشوة الفعّالة، ومواصلة تطوير السياسات والإجراءات والبروتوكولات وفق أفضل الممارسات.

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.