“ريش” يتوج بجائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان الجونة

الرئيسية منوعات
etisalat_zayed-heritage-festival_awareness_mass_al-watan_middle-banne_728x90_ar

 

 

 

فاز فيلم “ريش” للمخرج المصري الشاب عمر الزهيري بجائزة أفضل فيلم عربي في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الجونة الذي أسدل الستار عليه الجمعة الماضي

وكان الفيلم الفائز بجائزتين من مهرجان كان السينمائي قد تعرض لانتقادات من برامج تلفزيونية وبعض الفنانين والنقاد الذين اتهموه بالإساءة لصورة مصر بسبب حالة الفقر الشديد التي عليها العائلة محور الأحداث، وامتدت هذه الاتهامات إلى المهرجان وبلغت حد المطالبة بمقاطعته إعلامياً.

وفاز بجائزة النجمة الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل بالمهرجان “الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانيك” من فنلندا بينما ذهبت النجمة الفضية لفيلم “غروب” من المكسيك وذهبت النجمة البرونزية للفيلم الروسي “هروب الرقيب فولكونوجوف”.

وفاز بجائزة أفضل ممثل بيتري بويكولاينن عن دوره في “الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانيك” بينما ذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى مايا فاندربيك عن فيلم “ملعب” من بلجيكا.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة فاز بالنجمة الذهبية فيلم “حياة إيفانا” من روسيا وذهبت النجمة الفضية لفيلم “اوستروف – جزيرة مفقودة” من سويسرا أما النجمة البرونزية فذهبت لفيلم “سبايا” من السويد.

وفاز “كباتن الزعتري” للمخرج المصري علي العربي بجائزة أفضل فيلم وثائقي عربي في المهرجان.وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.