قائد شرطة رأس الخيمة: نحرص على أن ينعم كل مواطن ومقيم وزائر بالأمن والأمان

الإمارات
etisalat_hassantuk_consideration_mass_al-watan_middle-banner_arabic

 

 

 

 

أكد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة أن جهاز الشرطة في رأس الخيمة مر منذ تأسيسه في العديد من المحطات المهمة التي أسهمت بوصوله إلى هذه المرحلة المتقدمة والمتميزة، مؤكداً الحرص على ان ينعم كل مواطن ومقيم وزائر بالأمن والأمان وان يحظى بخدمات عالية المستوى .

وقال قائد عام شرطة رأس الخيمة في حوار خاص مع وكالة أنباء الإمارات “وام”: “أسهمت القيادات الشرطية من الرعيل الأول في رأس الخيمة وجميع المنتسبين منذ تأسيس القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة في وضع اللبنات الأساسية والركائز المتينة التي شكلت بداية الانطلاقة نحو حصد النجاحات والإنجازات والوصول إلى ما وصلنا إليه اليوم بفضل الدعم اللامحدود من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مما ساهم في جعل الامارات واحة غناء ترفل بالأمن والسكينة والطمأنينة ويعيش كل من فيها تحت القانون والنظام العام” .

وأضاف أن القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة حرصت ولا تزال وضمن خططها الاستراتيجية على تطوير قدرات ومهارات منتسبيها في كافة مجالات العمل الشرطي والأمني من خلال تنسيب الضباط والمنتسبين في دورات تخصصية متنوعة تشكل رافدا هاما يرفع من المستوى العلمي والمعرفي لهم كل حسب اختصاصه وموقعه الوظيفي وطبيعة عمله.

ومن هذا المنطلق سعت شرطة رأس الخيمة وبالرغم من جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” على الاستمرار في عقد الدورات التدريبية والتأهيلية لكوادرها مستغلة في ذلك التقنيات الحديثة والبرامج الذكية لعقد هذه الدورات وورش العمل والمحاضرات عن بعد، وهو ما أسهم في الحفاظ على مستوى الكفاءة والقدرة العملية لمنتسبي الشرطة وضمان تقديم الخدمات بما يلبي تطلعات الجمهور .

وأشار اللواء علي عبد الله النعيمي إلى أن مساهمة المتقاعدين من رجال الشرطة في رأس الخيمة في وضع الركائز القوية والمتينة للجهاز الشرطة في الإمارة حيث نقلوا خبراتهم وتجاربهم التي امتدت لسنوات طويلة لأبناء اليوم من ضباط وضباط صف وأفراد القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وأدت هذه الخبرات دوراً لافتاً في بلورة المستوى المشرف الذي وصلت إليه القيادة .

وقال قائد عام شرطة رأس الخيمة: “أتوجه بأجمل عبارات الشكر والتقدير للمتقاعدين من أبناء شرطة رأس الخيمة على ما قدموه طوال سنوات عملهم والذين لا نزال نستنير بآرائهم وأفكارهم في العديد من المناسبات وهو ما دفع بنا لإنشاء فرع خاص لهم متمثل في “فرع المتقاعدين والفعاليات” حرصاً على رد الجميل لهم والتواصل معهم وإشراكهم في بعض الفعاليات التي تنظمها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة”.

وأضاف قائد عام شرطة رأس الخيمة ان القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة تحظى باهتمام متواصل من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الذي يحرص دوما على التواصل وتقديم كافة أشكال الدعم للقيادة ومنتسبيها مما ساهم في تحقيق الشرطة للإنجازات الكبيرة في مختلف مجالات العمل الشرطي الأمني والخدمي وبسط الأمن والأمان في ربوع الامارة.. وأسهمت المتابعة المستمرة لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة للجهاز الشرطي في الإمارة في تحقيق العديد من المكتسبات والنجاحات التي كان لها دور واضح في رفع مستوى الشعور بالأمان على مستوى رأس الخيمة وخفض نسبة الجرائم المقلقة وتعزيز السلامة المرورية في الطرقات والحفاظ على أرواح وممتلكات الأهالي.

واستطاعت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة الحصول على جائزة أفضل جهة أمنية على مستوى وزارة الداخلية عام 2018، والجهة الحكومية الرائدة 2020 على مستوى الإمارة، والحصول على تصنيف 5 نجوم لمركز خدمات المرور والترخيص 2020 .

وأوضح اللواء علي عبد الله النعيمي ان الغعلام الأمني يعتبر جزءا لا يتجزأ من منظومة العمل الشرطي في ظل الدور المحوري الذي يقوم به الاعلام الأمني في مد قنوات التواصل مع مختلف مؤسسات وشرائح وأفراد المجتمع وتعريفهم بآخر المستجدات والأحداث والخدمات، وبالأنظمة والقوانين الصادرة إلى جانب الدور التوعوي اللافت الذي يقوم فيه من خلال تثقيف الجمهور في مختلف المجالات باعتبارهم شريكاً استراتيجياً في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة كل من يعيش على أرضه. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.