عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية إيطاليا ويزور الجناح الإيطالي في “إكسبو دبي”

الإمارات
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

 

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي لويجي دي مايو وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية إيطاليا.

جرى خلال اللقاء – الذي عقد في مقر “إكسبو 2020 دبي” – بحث العلاقات الثنائية الإماراتية الإيطالية وآفاق تنميتها في المجالات كافة بما يعزز مصالحهما المشتركة.

كما بحث سموه ومعالي لويجي دي مايو عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع في المنطقة وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي.

واستعرض الجانبان مشاركة جمهورية إيطاليا الصديقة في “إكسبو 2020 دبي” ودور هذا الحدث العالمي المهم في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في العديد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة معالي لويجي دي مايو مؤكدا على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين والحرص على تعزيز وتطوير أطر التعاون المشترك في المجالات كافة.

كما زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان يرافقه معالي لويجي دي مايو جناح جمهورية إيطاليا في “إكسبو 2020 دبي”، والمقام في منطقة الفرص تحت شعار “الجمال يجمع الناس” ويمتد على مساحة 3500 متر مربع.

واطلع سموه على تصميم الجناح المستوحاة فكرته من جمال وهيبة البحر وعظمة وإبداع المستكشفين في صورة ثلاثة هياكل لسفن مقلوبة تغطي سقف المبنى وتقع فوق أعمدة طويلة يحمل كل منها لونا من ألوان علم إيطاليا الثلاثة الأخضر والأبيض والأحمر وتبدو من أعلى في شكل ثلاث زهرات متفتحة.
كما تعرف سموه إلى محتوى الجناح الذي تم تصميمه بالاعتماد على مواد صديقة للبيئة ويعكس في الوقت ذاته الحضارة الإيطالية الغنية والتطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده.

حضر اللقاء ورافق سموه خلال الزيارة معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لـ”إكسبو 2020 دبي” وسعادة عمر عبيد محمد الحصان الشامسي سفير الدولة لدى جمهورية إيطاليا. وام


تعليقات الموقع