” المسعود “تبرم ثلاث اتفاقيات منفصلة مع شركات عالمية

الإقتصادية
etisalat_dubai-shopping-festival_awareness_mass_al-watan_middle-banner_728x90arabic

 

 

 

 

 

أبوظبي  –  الوطن:

’أبرمت مجموعة المسعود، ثلاث اتفاقيات منفصلة مع شركات عالمية رائدة وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر أبوظبي للبترول “أديبك 2021” الذي اختتمت فعالياته بنجاح في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”. وكانت المجموعة قد استعرضت أربعة أقسام تابعة لها، إضافة إلى تمثيلها 13 علامة تجارية رئيسة خلال الفعالية التي جمعت المتخصصين في صناعة النفط والغاز حول العالم.

وقعت المسعود الاتفاقيات الجديدة مع شركة “إس بي إتش” المحدودة ” SPH Co. Ltd”، المتخصصة في تزويد حلول البناء؛ وشركة 4IR Solutions، الوحيدة المتخصصة في تحليل النفط الخام في الوقت الحقيقي، والتي تركز على تطبيقات مراقبة العمليات والتحليلات والتحكم والسلامة؛ وشركة “بي تي إس” “BTS”التي تتخذ من إيطاليا مقراً لها، وتعمل كمزود لخدمات الهندسة والمشتريات والبناء الخاصة بمشاريع تطوير الغاز الحيوي.

وقال هاني التنير، الرئيس التجاري لـ “مجموعة المسعود”: “تعكس شراكاتنا الثلاث التي عقدناها مؤخراً ضمن فعاليات أديبك 2021، حرصنا على تعزيز مكانتنا الريادية وتوسيع تواجدنا ضمن الأسواق العالمية الرئيسة، من خلال تمكين مجموعة المسعود وكل من “إس بي إتش” و”4IR Solutions” و”بي تي إس” من زيادة فرص النمو واستكشاف آفاق جديدة، فضلاً عن تقديم حلول وتقنيات عالية الجودة لجميع العملاء المعنيين. ونسعى من خلال هذه الاتفاقيات إلى تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق مع نخبة من الشركات الرائدة عالمياً، بما يؤكد التزامنا الكامل في تنويع عروضنا وتقديم أرقى الخدمات لعملائنا الحاليين والمحتملين، واستقطاب المزيد من الاستثمارات إلى دولة الإمارات، تماشياً مع التزامنا بمتابعة مسيرة النمو والريادة جنباً إلى جنب مع دولتنا الحبيبة والمساهمة بشكل كبير في دفع عجلة الاقتصاد المحلي لإمارة أبوظبي واقتصاد دولة الإمارات الوطني”.

وبموجب مذكرة التفاهم مع شركة إس بي إتش، سيقوم قسم المسعود برغوم ، بتزويد الشركة التنزانية، بحلول المباني الجاهزة المُصنَّعة محلياً، عبر إرسالها كوحدات مسطحة إلى المقر الرئيسي للشركة. كما سيتعاون الطرفان في وقت لاحق، لاستكشاف إمكانية افتتاح مصانع مؤقتة لهما في الدولة الواقعة في شرق إفريقيا وذلك بعد تأسيس أعمالهما بالكامل ضمن السوق المحلية.

من جهة أخرى، ستمهد الشراكة بين المسعود وشركة 4IR Solutions، الطريق أمام الأخيرة لتوزيع محلل العمليات الخاص بها من طراز AI-60 في سوق الإمارات العربية المتحدة وذلك عبر ثلاث مراحل مختلفة نصّت عليها الاتفاقية. ويعد هذا المحلل، الوحيد القادر على قياس السوائل الكثيفة وغير الشفافة وكذلك الغازات، بما يساهم بشكل مباشر في زيادة الهوامش الربحية  في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر. كما أن تطبيقات هذا المحلل، تعمل ضمن عدة قطاعات وتشمل صناعات النفط والغاز (المصافي، والحفر البحري، وحراسة خطوط أنابيب النفط، ونقل عهدة ناقلات النفط)، والبتروكيماويات، والأوساط الأكاديمية والصناعات الدوائية.

كما تنص الاتفاقية بين المسعود وبي تي إس، على أن يتشارك الطرفان ضمن قطاع التكنولوجيا، من خلال إطلاق مشروع تجريبي لتقديم تقنية بي تي إس، إلى سوق الإمارات العربية المتحدة، على أن توفر المسعود وبصفتها الشريك المحلي، الإنتاج الضروري والأعمال المدنية المرتبطة بها.

وجاء توقيع الاتفاقيات الثلاث في وقت تحتفل فيه المسعود بالذكرى الخمسين لتأسيسها، بالتزامن مع اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.