“الصحفيين الإماراتية” تحتفي بعيد الإتحاد الخمسين

الإمارات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

احتفت جمعية الصحفيين الإماراتية بعيد الاتحاد الخمسين للدولة في احتفال أقامته أمام مقرها في حي الفهيدي التاريخي بدبي.
حضر الاحتفال سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” وسعادة محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية ووفد جمعية الصحفيين النمساوية الذى يضم 19 من الصحفيين أعضاء الجمعية يمثلون عددا من الصحف ووسائل الإعلام في النمسا برئاسة كريستيان ستوغر نائب رئيس الجمعية، الذى يزور الدولة تزامنا مع الاحتفالات بعيد الاتحاد الخمسين بدعوة من وكالة أنباء الإمارات “وام”، إضافة إلى أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية، وعدد كبير من أعضاء الجمعية يمثلون المؤسسات الصحفية والإعلامية في الدولة.
وأكد محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية ان الاحتفاء بعيد الاتحاد الخمسين يأتي بعد جهود كبيرة قام بها المؤسسون لدولتنا الحبيبة الامارات العربية المتحدة، ليتحقق اليوم طموح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، لتكون لنا الريادة بالمراتب الأولى في أغلب القطاعات محليا وعالميا.
وتقدم رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين بأسمي آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى شعب الإمارات والمقيمين، مجددا عهد الولاء والإنتماء والمضي في المسيرة خلف قيادتنا الرشيدة لتحقيق خطة الخمسين عاما القادمة.
وأشار إلى أن احتفال الجمعية بعيد الاتحاد الخمسين من أمام مقرها في حي الفهيدي التاريخي بدبي، له طابعا خاصا للحفاوة بالضيوف ولتعريفهم بمدى الإنجازات التي حققتها الدولة خلال الفترة السابقة.
وشرح الحمادي للوفد الصحفي النمساوي تاريخ تطور الجمعية منذ نشأتها في عام 2000 وحتى اليوم والإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية من انضمامها إلى عضوية الاتحاد الدولي للصحفيين وفوزها بمقعد في اللجنة التنفيذية، وعضويتها في اتحاد الصحفيين العرب ومشاركتها في كافة المحافل والمؤتمرات الصحفية والإعلامية الإقليمية والدولية، وعن المناطق الحرة الإعلامية في إمارات الدولة والتي تعمل فيها الكثير من القنوات الإعلامية العالمية ومراسلي الصحف الأجنبية.
من جانبه قال سعادة محمد جلال الريسي، أن زيارة الوفد الصحفي النمساوي جاءت بهدف التعرف على مسيرة التطور والازدهار التي شهدتها الدولة على مدار 5 عقود وتطلعاتها لخمسين سنة جديدة من الطموح والإنجاز والسعي نحو ترسيخ علاقات بناءة ومثمرة مع دول العالم الشقيقة والصديقة في المجالات كافة، كما تهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون الإعلامي المشترك والتبادل الإخباري بين وكالة أنباء الإمارات “وام” والمؤسسات الإعلامية النمساوية.
ورحب سعادة محمد جلال الريسي بزيارة وفد جمعية الصحافة النمساوية مؤكدا أهمية هذه الزيارة في تنمية آفاق التعاون المشترك بين الجانبين وتبادل الخبرات والتعرف على الفرص المتاحة للتعاون الإعلامي بين “وام” ووكالة جمعية الصحافة النمساوية.
وقال ” إننا سعداء بتواجد وفد جمعية الصحافة النمساوية في الدولة ومشاركته احتفالاتنا بعيد الاتحاد الخمسين معربا عن الفخر بما حققته الإمارات من نجاحات وإنجازات في المجالات كافة من أجل تعزيز ريادة وتقدم الوطن.
واصطحب رئيس جمعية الصحفيين ومدير عام وكالة أنباء الامارات الوفد الصحفي النمساوي بجولة في منطقة حي الفهيدى التاريخي للتعرف على البيوت التراثية التي تبرز التطور التاريخي لدبي، وتتضمن فنادق تراثية وجمعيات نفع عام تخدم التراث والهوية الوطنية الإماراتية وبازارات ومطاعم تراثية ومتاحف ومعارض للفن التشكيلي.
كما قام الوفد بجولة بحرية في خور دبي للتعرف على المنطقة القديمة.
واستمع الوفد إلى الفرقة الموسيقية الشعبية وفي نهاية الاحتفال كرم محمد الحمادي ومحمد جلال الرئيسي الوفد بدروع وهدايا تذكارية.وام


تعليقات الموقع