مهرجان الظفرة.. تقديم موعد مزاينة مدينة زايد إلى 14 ديسمبر

الإمارات

 

 

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، عن تقديم موعد مزاينة مدينة زايد بمهرجان الظفرة، إلى 14 ديسمبر الجاري، وتستمر مسابقاتها حتى 21 منه في مدينة زايد بمنطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

وتأتي مزاينة مدينة زايد ثالث محطات موسم مزاينات الإبل بأبوظبي، بعد توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتوسيع نطاق مهرجان الظفرة ليشمل مزاينات الإبل في كل من سويحان ورزين ومدينة زايد إلى جانب المزاينة الرئيسية في مهرجان الظفرة، ويجسد المهرجان جهود إمارة أبوظبي في تعزيز مكانتها كمنصة إقليمية وعالمية للتراث.

ويهدف مهرجان الظفرة إلى الحفاظ على سلالات الإبل الأصيلة، وزيادة عدد ملاك الإبل المشاركين في مسابقات المزاينة والمسابقات التراثية المرتبطة بثقافة وتقاليد أهل المنطقة، والحفـاظ علـى الموروث الشعبي، وتشجيع أبناء المجتمع الإماراتي والخليجي على ممارسته بمختلف أشكاله، وتقوية الروابط الإنسانية والاجتماعية، إضافة إلى المساهمة في تطوير السياحة الداخلية والخليجية وتحفيز النشاط الاقتصادي، وتعزيز مركز إمارة أبوظبي لتكون الوجهة الأولى لمزاينات الإبل والفعاليات التراثية محلياً وإقليمياً ودولياً. وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.