دمّر 3 مراكز لقيادة العمليات تابعة للحوثيين في صنعاء

التحالف العربي يعترض مسيّرتين بالأجواء اليمنية استهدفتا السعودية

دولي

 

 

 

 

 

أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن اعتراض وتدمير مسيّرتين بالأجواء اليمنية أطلقتا نحو الأراضي السعودية.

وقال التحالف إنه سيتم التعامل مع مصادر التهديد بحزم استجابة للتهديد والسلوك الهمجي مشيرا إلى أن العمليات التي تنفذها قوات التحالف تتوافق مع القانون الدولي الانساني وقواعده العرفية.

وكانت قد نفذت قوات التحالف ضربات جوية ضد أهداف عسكرية مشروعة في العاصمة اليمنية صنعاء استجابة للتهديد.

وقال التحالف إن “الضربات دمرت 3 مراكز عمليات تابعة للميليشيا الحوثية الإرهابية ارتبطت بإطلاق الصواريخ والمسيرات”.

ولفت إلى أن “الضربات في صنعاء جاءت استجابة للتهديد ومحاولة استهداف المدنيين”.

وعلى صعيدٍ آخر، أقر اجتماع للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إجراءات تنفيذية سريعة لتخفيف آثار التدهور الاقتصادي الحاد والارتفاعات السعرية غير المسبوقة على المواطنين، في مناطق سيطرتها.

وقالت وسائل إعلام يمنية: “إن الحكومة أقرت في اجتماع لها دعم الأفران في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي البلاد)، والمحافظات المحررة، بما من شأنه بيع الخبر بأسعار مناسبة للمواطنين و تكثيف حملات الرقابة على أسعار السلع الأساسية”.

وكلف الاجتماع، وزارة الزراعة والثروة السمكية بإعداد مقترحات لتوفير الوقود للصيادين والعاملين في القطاع الزراعي بأسعار مناسبة.

كما ناقش الاجتماع، تبعات ارتفاع أسعار المشتقات النفطية على تكاليف النقل العامة، واتخذ بهذا الخصوص عدداً من الإجراءات العاجلة في تخفيف معاناة الموطنين في مجال النقل والمواصلات، مؤكداً دعم شركة النفط لتفعيل دورها.

وأكدت الحكومة، أن هذه الإجراءات تأتي كآليات إسعافية مؤقتة لدعم ومساندة المواطنين في هذا الظرف الذي وصفته بالحرج.

وأكدت، أن نقاشاتها متواصلة مع الأشقاء في السعودية لتقديم حزمة من الدعم الاقتصادي العاجل لوقف التدهور الاقتصادي والانهيار السعري المهدد لحياة ملايين اليمنيين.وكالات


تعليقات الموقع