وفد أكاديمي وطلابي من جامعة ميشيغان الأمريكية يزور مركز جمعة الماجد

الإمارات
6322_etisalat_roaming-fifa-qatar-world-cup-2022_728x90-aws-ar

 

 

 

 

زار وفد من أساتذة وطلبة جامعة ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث للتعرف إلى الثقافة العربية والإسلامية في الخليج.

ضم الوفد كل من الدكتور راسل لوكاس مدير برنامج الدراسات العالمية للآداب والعلوم الإنسانية والدكتورة كاميليا سليمان أستاذ مساعد في كلية الآداب التابعة للجامعة .

واطلع الوفد خلال زيارته معرض مسيرة العطاء على مقتنيات المعرض والصور توضح الجهود المبذولة للتواصل مع العديد من الدول والشخصيات لتحقيق التعاون الثقافي وتبادل المخطوطات والأوعية الثقافية الأخرى.

كما زار الوفد قاعة المطالعة واطلع على الخدمات التي تقدم للباحثين والدارسين سواء من داخل الدولة أو خارجها ثم زار قسم المخطوطات الذي يضم خزانة المخطوطات الأصلية واطلع فيها على بعض المقتنيات من المصاحف والمخطوطات العلمية الأصلية .. كما زار قسم المكتبات الخاصة واستمع إلى شرح مفصل عن بعض المكتبات الخاصة التي يقتنيها المركز واطلع على المعمل الرقمي وطريقة تحويل الأوعية الثقافية إلى أوعية رقمية لسهولة الحفظ والتخزين.

وأشاد الوفد الأمريكي بمركز جمعة الماجد وما يقدمه من خدمات مختلفة لعموم فئات المجتمع من باحثين وطلبة علم .. ونوَّه بحرص المركز على اقتناء أهم المخطوطات بمختلف أنواعها حيث تعد هذه المخطوطات بمنزلة تراث للمجتمعات ومن ثم وجب الحفاظ عليها.وام

 

 

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.