أحمد الفلاسي يزور جناح جمهورية السلفادور في معرض “إكسبو 2020 دبي

الإقتصادية الرئيسية

 

 

 

أبوظبي-الوطن:

 

زار معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، جناح جمهورية السلفادور في معرض إكسبو 2020 دبي، والذي يقع بمنطقة التنقل ويحمل شعار “البدء من الصفر لصنع عالم أفضل”، حيث كان في استقباله السيدة فنيسا بانداك نائب المفوض العام لجناح جمهورية السلفادور في المعرض.

وأكد معالي الدكتور الفلاسي أن معرض إكسبو 2020 دبي يشكل اليوم منصة فريدة تجمع العالم على أرض دولة الإمارات لتدشين مرحلة جديدة من النمو المستدام عبر إعادة رسم خريطة الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية لتكون أكثر كفاءة ومرونة واستدامة، بما يسهم في دعم وتسريع التعافي الاقتصادي واستعادة النمو خلال المرحلة المقبلة لما بعد “كوفيد – 19”.

وأطلع معالي الفلاسي على عرضاً ثلاثي الأبعاد ومتعدد الحواس يسلط الضوء على مشروعات التنمية الرئيسية في السلفادور، كما أطلع على من خلال شاشات العرض بالجناح على تاريخ وثقافة وتراث الدولة وأهم المناطق السياحية التي تمتلكها.

ويستطيع الزائر لجناح السلفادور استكشاف أنواع القهوة المميزة والتعرف على بعض الأعمال والصناعات اليدوية المتعددة والمخصصة للنساء والتي تم تصميمها على الطريقة التقليدية السلفادورية الخاصة ويطلق عليها “دنيس”.

وتحرص جمهورية السلفادور من خلال مشاركتها في معرض إكسبو 2020 دبي على التعريف بتقاليدها وثقافتها وعرض مشاريعها السياحية لتشجيع الزوار على الاستثمار فيها. وتعد السلفادور أصغر بلد يقع في مركز أمريكا الوسطى تسعى من خلال مشاركتها إلى عقد اتفاقيات مع الدول المشاركة في إكسبو 2020.

وقد حقق التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات وجمهورية السلفادور نقلة نوعية خلال العام الماضي2021، حيث سجل نمواً بنحو 113% خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2021 مقابل ذات الفترة من عام 2020، إذ سجلت الواردات الإماراتية من السلفادور نمواً بنسبة 127% خلال تلك الفترة، والصادرات سجلت نمواً بنسبة 121%، فيما سجل إعادة التصدير نمواً بنسبة 22%..

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.