ذهبيتان وفضية للإمارات في “دولية كاستاف” لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

الرئيسية الرياضية
6874-etisalat-family-plan-campaign-728x90-ar

 

 

توج البطل الإماراتي خالد الشحي بذهبيتين 77 كجم لـ “البدلة” و”دون البدلة” لفئة الحزام البنفسجي، في منافسات الدوري الدولي لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو التي أقيمت بالعاصمة الكرواتية كاستاف، ضمن الجولات والبطولات الدولية التي تنظمها الرابطة حول العالم والتي يصل عددها إلى 100 بطولة كل عام.
كما فاز البطل الإماراتي سلطان العويس بالميدالية الفضية في الوزن نفسه حيث كان النهائي إماراتيا خالصا بين الشحي والعويس، في ظل مشاركة نخبة كبيرة من أبطال العالم والمصنفين من 14 دولة.

ويعد هذا التتويج هو الإنجاز الإماراتي الأول خارج الحدود في عام 2022، بعد أن أنهى المنتخب موسم 2021 برصيد وافر من الميداليات بلغ 71 ميدالية ملونة في بطولتي آسيا العالم.
ويعد البطل الصاعد خالد الشحي واحد من أيقونات الجوجيتسو الإماراتي والعالمي حيث سبق له التتويج بذهبية بطولة العالم وذهبية أبوظبي العالمية للمحترفين، وذهبية آسيا، وهو من أسرة تعشق رياضة الجوجيتسو حيث يمارسها هو و5 من أشقائه، كما أن والده من أبطال الجوجيتسو حيث تمت ترقيته للحزام الأسود في نوفمبر الماضي، ويعد خالد الشحي واحدا من أبرز لاعبي المنتخب الوطني الصاعدين الذين يعتمد عليهم في المناسبات الكبرى.
وحظيت البطولة بمشاركة واسعة من مئات اللاعبين بمختلف دول العالم، وتم توزيع 164 ميدالية ملونة على الفائزين بالمراكز الأولى فيها بواقع 66 ذهبية، و61 فضية، و37 برونزية، فيما توجت أكاديمية “ملادوست” الكرواتية بالمركز الأول، وفاز دانييل دي جروت الهولندي بذهبية الحزام الأسود لوزن 69 كجم بدون بدلة، وعن فئة السيدات فازت كلارا كوريت من سلوفانيا بذهبية وزن 62 كجم في الحزام الأزرق بالبدلة، وأقيمت البطولة وسط التزام كامل بالإجراءات الاحترازية الواردة في البروتوكول الطبي المعتمد من رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، لتطبيق أعلى معايير السلامة.

وتعد كاستاف واحدة من أجمل الوجهات السياحية على مستوى العالم، لما تتمتع به من مواقع تاريخية عريقة ومناظر طبيعية ساحرة كالجبال والأنهار والحدائق، فضلًا عن العديد من أماكن الجذب السياحي كالجدران القديمة للمدينة التي تشتهر بآثار عصر النهضة والأديرة والقصور والنافورات والمناظر الخلابة الواقعة على الساحل الدلماسي.
من ناحيته أكد طارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو أن أجندة البطولات الدولية الخاصة بالرابطة تسير بانتظام، ولم تتأثر بالجائحة، حيث تصل لكل قارات العالم، وتسهم في توفير أفضل بيئة تنافسية للاعبي الجوجيتسو على ضوء تعليمات سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الإتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، من أجل تطوير مستواهم، وتنمية مهاراتهم، حيث تضطلع أبوظبي باعتبارها عاصمة الجوجيتسو العالمي وأهم مطور لتلك الرياضة في العالم بأدوار رئيسية في نشر اللعبة، والكشف عن المواهب وصقلها بشكل احترافي.

وقال : ” جولة كاستاف حققت أهدافها، وعززت من مكانة أبوظبي وقوتها الناعمة في شرق أوروبا، ووفرت الفرصة لـ 4 لاعبين من الإمارات للمشاركة بها، وأكدت من جديد أنه لا يوجد مستحيل في ثقافة أبناء الإمارات حيث تم تنظيم الحدث في ظروف استثنائية مع تصاعد أرقام الإصابات بالمتحور أوميكرون في العالم كله، وخرجت البطولة بدون أي إصابات، كما خرجت بطولة منغوليا الأسبوع الماضي التي شهدت مشاركة 900 لاعبا ولاعبة نظيفة بدون أي إصابات أيضا “.
وأضاف البحري : ” نستعد حاليا لجولة جوارا باري البرازيلية التي ستقام يوم الأحد المقبل الموافق 30 يناير، حيث تم إغلاق باب التسجيل أمس الأول، وستقام البطولة على يومين حيث تبدأ الأحد وتستمر حتى الإثنين ونتوقع مشاركة ما يقرب من 1000 لاعب ولاعبة فيها، حيث أن البرازيل من أكثر دول العالم ممارسة لرياضة الجوجيتسو، وستكون البطولة مفتوحة لمشاركة اللاعبين من كل الجنسيات وكل الفئات فيما ستخصص نزالاتها للمحرفين فئة البدلة “.

من ناحيته أعرب البطل الإماراتي خالد الشحي لاعب العين عن فخره بأن يكون صاحب أول تتويج ذهبي خارج الحدود في 2022، مشيرا إلى أنها كانت تجربة جديدة بالنسبة له أن يشارك في وزن 77 كجم، حيث أنه معتاد على المشاركة في وزن 62 كجم، وأنه استفاد الكثير من تلك التجربة، وأن أهم درس مستفاد بالنسبة له أن يكون مستعد لكل الظروف، وأن يلعب في كل وزن متاح امامه ما دام يملك القدرة والمهارة.
وأوضح الشحي “18 عاما ” والذي يمارس تلك الرياضة منذ 8 سنوات أن عام 2021 كان من أهم وأنجح الأعوام بالنسبة له على ضوء الإنجازات العديدة التي حققها على كافة المستويات، والذهبيات الغالية في فئات تحت 21 عاما، وفوق 21 عاما بالبطولات القارية والعالمية، وأن أهم أولوياته في الموسم الجديد هو الاحتفاظ بذهبية بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، ودعم صفوف المنتخب في آسياد الصين التي تعد على رأس الأولويات”. وام


تعليقات الموقع