اليمن: 4276 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية

الرئيسية دولي

 

 

 

كشف الجيش اليمني، عن ارتكاب ميليشيا الحوثي الإرهابية، 4276 خرقاً للهدنة الأممية منذ دخولها حيز التنفيذ في مطلع ابريل الماضي وحتى الآن، في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع وصعدة والحديدة.

واتهم الناطق الرسمي للجيش اليمني العميد عبده مجلي، في إيجاز صحافي، ميليشيا الحوثي الإرهابية بمواصلة تصعيدها وخروقاتها للهدنة الأممية المعلنة في ظل الالتزام التام والكامل لقوات الجيش بوقف إطلاق النار.

واستعرض خروقات وانتهاكات الميليشيا الحوثية الإرهابية في كافة الجبهات والمحاور القتالية والاستهدافات المتكررة للمناطق الآهلة بالسكان والأعيان المدنية في مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع وصعدة والحديدة.

وأفاد أنه تم رصد ارتكاب ميليشيا الحوثي الإرهابية 254 خرقاً للهدنة في الجبهات الجنوبية والشمالية الغربية بمحافظة مأرب خلال الـ 20 يوماً الماضية، موضحا أن الخروقات تنوّعت في استحداث متارس وخنادق واستهداف مواقع قوات الجيش بسلاح المدفعية والأسلحة المتوسطة وبالعيارات المختلفة، والطائرات المسيّرة المتفجرة والحاملة للقذائف والقنابل وكذا نشر قناصين.

وأكد العميد مجلي أن الميليشيا الحوثية الإرهابية تواصل الدفع بتعزيزات إلى مختلف مواقعها القتالية في الجبهات الجنوبية والشمالية الغربية لمأرب.

وأضاف: “كما استهدفت الميليشيا الحوثية في منطقة رغوان الأعيان المدنية وفي ضواحي محافظة مأرب بالصواريخ أسفر عن العديد من الإصابات والجرحى في صفوف المدنيين وأضرار مادية بممتلكات المواطنين، بالإضافة إلى قيام الطيران المسير الاستطلاعي المعادي بالتحليق المستمر فوق مدينة مأرب وضواحيها”.

وأشار إلى مواصلة ميليشيا الحوثي الإرهابية إطلاق العديد من صواريخ الكاتيوشا على مواقع قوات الجيش في الجبهات الشمالية والغربية والجنوبية أسفرت عن مقتل وجرح عدد من أفراد الجيش، مؤكدا أن قوات الجيش تمكنت من كسر جميع العمليات الهجومية الحوثية الإرهابية جنوب وشمال غرب مأرب وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وإسقاط ثلاث طائرات مسيرة كانت تستهدف مواقع الجيش في جبهات البلق والمشجح وصرواح.وكالات


تعليقات الموقع