معرض لأحذية رياضية من مجموعة فيرجيل أبلوه الأخيرة

الرئيسية منوعات

 

 

 

يبرز معرض في نيويورك جزءاً من مجموعة المصمم الأميركي فيرجيل أبلوه الأخيرة أمام الجمهور، ليضفي مزيداً من الغموض إلى قطاع الأحذية الرياضية المتخصصة المربح.

وسيبرز في المعرض الذي فتتح أمس  الأول ويستمر حتى نهاية مايو 47 حذاءً رياضياً من مجموعة «إير فورس 1» التابعة لعلامة «نايكي» التجارية، صممها أبلوه وصُنّعت في مصنع «لوي فويتون» الواقع في البندقية.

وتوفي أبلوه، وهو مصمم عُرف بتصاميمه الجريئة في عالم الموضة وأصبح أوّل مدير إبداعي أسود لدى علامة «لوي فويتون» التجارية، في نوفمبر) عن عمر ناهز الـ41 عاماً جراء إصابته بنوع نادر من السرطان. وأدخل أبلوه المقرّب من المغني كانييه ويست أزياء الشارع إلى عالم الأزياء الراقية.

ويأتي هذا المعرض بعد مزاد نظمته دار «سوذبيز» في فبراير جمع 25 مليون دولار ببيعه نحو 200 حذاء رياضي من مجموعة «أبلوه إير فورس وان»، وتم التبرع بالمبلغ لصندوق منح دراسية أُنشئ تكريماً لأبلوه ويهدف إلى دعم المصممين الطموحين من السود أو الأميركيين من أصل أفريقي أو المتحدرين من أفريقيا. ويحمل كل حذاء رياضي شعار «نايكي» الشهير ويأتي في ألون متعددة، فيما أضيف إلى بعضها تفاصيل خاصة كعلم غانا مثلاً تكريماً لأصول أبلوه.

وكُتب على أحد الأحذية عبارة «السائح مقابل التقيّ»، وهي جملة كان يستخدمها المصمم لوصف العلاقة في الفن والثقافة بين الخبير-المتخصص (التقيّ) والجمهور العام (السائح).وكالات

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.