34 ميدالية ملونة تضع الإمارات في المركز الرابع بخليجية الكويت

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

الكويت – الوطن:

استطاع منتخب الإمارات للدراجات أن يفرض هيمنته على غمار مسابقات الدراجات ويغرد بعيداً الألعاب الخليجية عن بقية المنتخبات ويحصد 11 ميدالية ملونة من أصل 14 تم تخصصيها بوجه عام لمسابقة الدراجات في الدورة، حيث حقق منتخبنا الوطني للسيدات العلامة الكاملة بحصد 4 ذهبيات من أصل4 فيما حقق منتخب الرجال 3 ذهبيات وفضيتان وبرونزيتين.

واختتم منتخبنا الوطني للدراجات مشواره المميز والحافل بالنسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة (16-31) من الشهر الجاري بمشاركة أكثر من 1700 رياضي من مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحصد 3 ميداليات جديدة في سباق الطريق للرجال للفردي والفرق.

وحصل أحمد المنصوري على الميدالية الذهبية في مسابقة الطريق لفئة فردي الرجال 1:49:35، فيما حصد يوسف ميرزا الميدالية البرونزية، وفاز البحريني أحمد ناصر بالميدالية الفضية، كما فاز منتخبنا الوطني المكوّن من يوسف ميرزا ، أحمد المنصوري ، جابر المنصوري ، خالد معيوف ،سيف معيوف الكعبي ،وليد النقبي بذهبية الفرق لسباق الطريق بزمن 5:28:45 وحصل المنتخب البحريني على المركز الثاني، والمنتخب الكويتي بالمركز الثالث.

وعلى صعيد مسابقات الرياضات الإلكترونية توج كل من سالم السويدي وإبراهيم الحمادي بفضية لعبة الفيفا، فيما فاز المنتخب الكويتي بالذهبية والعٌماني بالميدالية البرونزية.

وفي منافسات اليوم الأول للجودو تمكن لاعبو منتخبنا الوطني من إهداء الإمارات 3 ميداليات ملونة حيث توج جورام درانا شغيلي بوزن تحت 66 كغ بالميدالية الذهبية عقب فوزه على الكويتي عيسى المرزوق والسعودي مؤنس هوساوي والبحريني محمد نايف.

وتوج سعيد النقبي بالميدالية الفضية بوزن تحت 73 كغ بعد فوز البحريني رمضان كودجاكوف بالميدالية الذهبية، كما توج أحمد السميري بالميدالية البرونزية بوزن تحت 60 كغ.

وصعدت الإمارات إلي المركز الرابع في جدول الترتيب العام برصيد 34  ميدالية ملونة بواقع 12 ذهبية، و12 فضية، و10 ميداليات برونزية، واستمرت دولة الكويت المستضيفة للدورة في تعزيز صدارتها للجدول بإجمالي 62 ميدالية بواقع 23 ذهبية و19 فضية و20 ميدالية برونزية، فيما جاءت مملكة البحرين في المركز الثاني بإجمالي 48 ميدالية منها 17 ذهبية و19 فضية و12 ميدالية برونزية، وحلت قطر في المركز الثالث بإجمالي 39 ميدالية بواقع 12 ذهبية و15 فضية و12 برونزيات، تلتها سلطنة عٌمان في المركز الرابع بإجمالي ميداليات 27 ميدالية بواقع 11 ذهبيات و5 فضيات، و11 ميداليات برونزية، وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الخامس بإجمالي 36 ميدالية بواقع 8 ميداليات ذهبية، و 10 ميداليات فضية، و18 ميدالية برونزية.

وأكد أحمد المنصوري على أن الإنجازات والنجاحات تتضاءل مهما كان حجمها أمام دعم واهتمام القيادة الرشيدة، وأن ما يتم تحقيقه لن يوفي قيادتنا حقها وما تقدمه لأبناء الوطن على الدوام، مشيراً إلى أن الخطة المرسومة من لاعبي الفريق والتوقعات التي سبقت المنافسات تحققت بنسبة95% بفضل التنسيق المشترك بين جميع الدراجين والذي أدى إلى استكمال مسيرة الدراجات الناجحة والمميزة في الدورة الخليجية.

وأوضح المنصوري أن العمل الجماعي وإعلاء مصلحة الدراجة الإماراتية كان له الفضل في الوصول إلى تلك المكانة المشرفة، مبيناً أن الظروف المناخية مثّلت تحدياً كبيراً فـي بداية السباق، ولكن توجيهات الجهاز الفني بقيادة المدرب عبد الله سويدان وخبرة قائد منتخبنا الوطني يوسف ميرزا عززت موقف الدراجة الإماراتية في هذا المحفل الخليجي القوي الذي يأتي بعد انتهاء المعسكر الخارجي في إسبانيا حيث تم التركيز خلاله على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة وتحقيق أفضل النتائج.

أكد ناصر التميمي أمين عام اتحاد الجودو والمصارعة بأن المشاركة ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية بالكويت تأتي ضمن خطة الاتحاد للاستعداد للمشاركة في أجندة المحافل المهمة خلال المرحلة المقبلة ومنها دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تستضيفها مدينة قونيه بتركيا شهر أغسطس المقبل.

 

وأوضح التميمي أن الاتحاد وضع هدف المشاركة من الدورة الخليجية بالكويت بتحقيق 4 ميداليات ذهبية في أوزان مختلفة، حيث تحقق ضمن منافسات اليوم الأول الميدالية الذهبية عن طريق اللاعب جورام دراناشغيلي، وهو الأمر الذي يبشر بحصد المزيد من الميداليات مع عدم إغفال ذكر الميداليتين الفضية والبرونزية اللتان تم حصدهم عن طريق سعيد النقبي وأحمد السميري.

وأضاف التميمي أن لاعبو منتخبنا الوطني دخلوا بمعسكرين قبل انطلاق الدورة الخليجية بجورجيا وأوزبكستان بهدف إعدادهم على أفضل نحو ممكن وظهورهم بالصورة المنشودة خلال المنافسات في جميع الأوزان.

أكد سعيد الطاهر الأمين العام لاتحاد الرياضات الالكترونية، أن مشاركة منتخبنا للرياضات الالكترونية في دورة الألعاب الخليجية تعتبر أول مشاركة رسمية خارجية، حيث سبق المشاركة بنظام اللعب المرئي “عن بعد”  في بطولتي غرب آسيا الأولى والثانية بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم وحقق فيهما المنتخب المركزين الأول والثالث، مشيراً إلى أن المنتخب يتطلع إلى التميز في مشاركته الخليجية وتحقيق مزيد من الإنجازات التي دشنها في بحصد الميدالية الفضية في مسابقة “فيفا” ويأمل مواصلة التألق في دوري الأساطير “league of legends “ ثاني مسابقات الرياضات الالكترونية في البطولة.

وأشار الطاهر إلى أن منتخب الرياضات الالكترونية خاض معسكراً داخلياً في دبي لمدة 4 أيام وتم التعاقد مع مدرب بريطاني لتدريب فريق “league of legends “، لافتاً إلى أن المنتخب يضم مجموعة من العناصر المتميزة حيث تأهل لاعبين من المنتخب إلى التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة العالم لكرة القدم “FIFA E” والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في الدنمارك شهر أغسطس المقبل حيث سيمثل منطقة الشرق الأوسط 3 فرق ويأمل أن تكون الإمارات ضمن هذه الفرق الثلاثة، مثمناً جهود اللجنة الأولمبية الوطنية في تسخير جميع الإمكانيات وتوفير الاحتياجات لنجاح مشاركة منتخب الإمارات.

 

 

هوكي الجليد

فاز منتخبنا الوطني لهوكي الجليد على نظيره السعودي بنتيجة 5 – 1 في مستهل مبارياته بمرحلة المجموعات ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية بالكويت والتي استضافها نادي الكويت للرياضات الشتوية.

وسيطر منتخبنا الوطني على المباراة أغلب الأوقات بأسلوب منظم تمكن من خلاله من حسم اللقاء الافتتاحي معززاً انطلاقته بنتيجة مميزة، حيث حرص وفد الإمارات الرسمي برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي على الحضور ومؤازرة المنتخب كما حضر سعادة الدكتور مطر النيادي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الكويت والمهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية للشؤون الإدارية والمالية.

خسر عبد الرحمن الجناحي لاعب منتخبنا الوطني للتنس من نظيره السعودي سليمان القاسم بمنافسات دور ال16 بعد تقدم الأخير 6-2 وتعادل لاعب منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية من المباراة بنتيجة 6-4 قبل أن يحسم اللاعب السعودي المباراة ويفوز بالمجموعة الثالثة بنتيجة  6-4.

 

 

كرة الطاولة

خسر منتخبنا الوطني لكرة الطاولة بصعوبة أمام نظيره الكويتي 2-3 ضمن منافسات الفرق والذي مثله الثلاثي الشاب صلاح البلوشي وعبدالله البلوشي وعيسى البلوشي، ليخرج المنتخب من حسابات المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى بعد التعرض للهزيمة الثالثة على التوالي.

وقال عبدالله محمد البلوشي لاعب منتخبنا لكرة الطاولة، إن المنتخب كان يتطلع إلى تحقيق نتائج أفضل رغم المنافسة الصعبة من المنتخبات الخمسة المشاركة في مسابقة كرة الطاولة لفئة الفرق، مشيرا إلى أن البطولة شهدت مشاركة لاعبين محترفين وأولمبيين، ويأمل مع زملائه تعويض النتائج في منافسات الفردي والزوجي وتحقيق مراكز أفضل رغم وجود لاعبين مصنفين.

من جانبه، أوضح خالد صقر الحاي إداري منتخبنا الوطني لكرة الطاولة، أن المنتخب غاب عن المشاركة الخارجية لسنوات بسبب جائحة كورونا، حيث يتواجد في المنتخب لاعبين شباب بعد أن كان في السابق يضم نخبة من اللاعبين المخضرمين، لافتاً إلى أن المنتخب يملك فرصة للمنافسة في مسابقة الزوجي عبر الثنائي صلاح البلوشي وزميله عبدالله البلوشي بعد إسدال الستار على منافسات الفرق التي ضمت لاعبين مخضرمين.

اختتم “أبيض السيدات” مشاركته في مسابقة كرة الصالات التي أقيمت في مجمع الشيخ سعد العبدالله ضمن دورة الألعاب الخليجية بالكويت بخسارته أمام نظيره السعودي بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وانتهى الشوط الأول بتقدم السعودية بهدف دون رد بينما أحرزت صالحة راشد هدف التعادل في الشوط الثاني قبل أن يرد المنتخب السعودي بإضافة 3 أهداف ليحقق الفوز ويحصل على الميدالية البرونزية.

شهد الاجتماع الـ 95 للمكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية، والذي أقيم على هامش دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تستضيفها  الكويت حتى 31 مايو الجاري إقرار إقامة النسخة الأولى من دورة الألعاب الرياضية الخليجية للناشئين في دولة الإمارات العربية المتحدة، العام المقبل 2023.

 

 

 

وناقش الاجتماع أطر التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي والأردن في المجال الرياضي وسبل تعزيزها في الفترة المقبلة، والعديد من المواضيع التي من شأنها تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي والأولمبي.

وشاركت المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية للشؤون الإدارية والمالية في الاجتماع الـ 95 للمكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية والذي عقد أمس الاثنين بفندق الفورسيزون بالكويت برئاسة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز رئيس الدورة الحالية بحضور خليفة بن سعيد العبري الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة والدكتور عادل الزياني رئيس قطاع شئون الإنسان والبيئة بالأمانة العامة والأمناء العامون للجان الأولمبية الخليجية و ناصر المجالي الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية للأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز ، قبل أن يبدأ الحضور في استعراض بنود جدول الأعمال والتي تضمنت مناقشة هيئة فض المنازعات الرياضية الخليجية، واعتماد مهام وأعضاء اللجان الإستشارية، ثم الإطلاع على سير فعاليات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة (الكويت 2022) ومناقشة نتائج الاجتماع الثاني لفريق عمل متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للرياضة الخليجية، ومناقشة التعاون الدولي بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة الأردنية الهاشمية.

وهنأت هند العليلي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، بطلات الإمارات الحائزات على ميداليات ملونة خلال مشاركتهن في منافسات ألعاب القوى والدراجات الهوائية بدورة الألعاب الخليجية الثالثة، مشيرة أن إنجازهن المشرف مدعاة فخر واعتزاز والمثابرة على تحقيق الأكثر والأفضل في باقي المسابقات النسائية بالدورة.

وثمنت جهود اللجنة الأولمبية الوطنية في توفير كل سبل الدعم لمنتخبات الإمارات المشاركة بالدورة، كما أشادت بالقدرات التنظيمية العالية لدولة الكويت الشقيقة لخروج الدورة الخليجية بأبهى حلة.

وأشارت إلى أهمية أن تتحفز ابنة الإمارات في هذه المشاركة الخليجية لإنجازات ريادية على الصعيد العربي والآسيوي والعالمي، بعد أن حققت نجاحات مشهودة في جميع الألعاب الرياضية، بفضل الرعاية السامية التي تقدمها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، التي جعلت من الفتاة الإماراتية شخصية رياضية متمكنة وطموحة في مختلف الرياضات.

وأكدت أن اتحاد الإمارات لرياضة المرأة في ظل رئاسة سعادة نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، رئيسة اتحاد الإمارات لرياضة المرأة، بجهودها الحثيثة ورؤاها المستنيرة، يعمل على فتح الأبواب أمام بطلات الإمارات للتألق في جميع الألعاب الرياضية، في ظل بيئة داعمة وممكنة وحافزة تضمن لهن حقوقهن وتراعي خصوصياتهن، ضمن رؤية استشرافية تقوم على التفكير التشاركي والعمل بروح الفريق للإسهام في مسيرة المرأة من خلال خطط وبرامج نوعية تدعم مكتسباتها وزيادة مشاركتها في المحافل الرياضية والارتقاء بقدراتها الفنية لمستويات أعلى من التطور، وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية بالرياضة النسائية بالدولة.

تنطلق اليوم منافسات تحديد أصحاب المراكز الثلاث الأولى لكرة السلة للرجال بدورة الألعاب الخليجية والتي تتوقف على مباريات الدور نصف النهائي التي تقام مساء اليوم حينما يلاقي منتخبنا الوطني نظيره البحريني في المباراة التي تم تأجيلها بسبب سوء الأحوال الجوية، كما يسبق لقاء منتخبنا الوطني مباراة المنتخب السعودي مع نظيره الكويتي في ذات الدور.

كما تشهد منافسات اليوم مشاركة 4 لاعبين من منتخبنا الوطني للجودو هم خليفة القبيسي بوزن 81 كغ ونجارا تتشفيلي بوزن 90 كغ ورامي بوزن 100 كغ ومحمدوف بوزن فوق ال100 كغ.

ويلاقي منتخبنا الوطني لهوكي الجليد نظيره الكويتي في مباراته الثانية بالدورة، كما يستهل منتخبنا الوطني للبادل تنس للرجال منافساته بمواجهة المنتخب السعودي.

ويخوض منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مباراته الرابعة مع المنتخب العٌماني، فيما يخوض منتخبنا الوطني لكرة الطاولة اليوم منافسات الفردي عن طريق اللاعب صلاح الدين البلوشي الذي يواجه نظيره السعودي تركي المطيري، كما يخوض الثنائي صلاح الدين البلوشي وعبد الله البلوشي منافسات الزوجي أمام المنتخب السعودي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.