بلدية دبي تعزز خدمات مقاصبها استعداداً لعيد الأضحى المبارك

الإمارات

دبي الوطن

عززت مقاصب بلدية دبي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال توفير طلب وشراء وتجهيز المواشي وتوصيلها إلى المنزل عبر التطبيقات الذكية، دون الحاجة للحضور إلى المقصب، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى ضمان تقديم خدماتها وفق أعلى معايير الجودة، وحرصها على تلبية احتياجات المتعاملين بسلاسة ومرونة وسرعة، تحقيقاً لرؤيتها في أن تكون بلدية رائدة لمدينة عالمية، تقدم أعلى مستويات الرفاهية والصحة والسلامة لأفراد المجتمع.

وتشمل التطبيقات الذكية المعتمدة لطلب الأضاحي كلاً من؛ تطبيق “المواشي”، “تركي للذبائح”، “شباب الفريج للذبائح“، “ذبائح الدار”، “العنود للذبائح”، “ذبائح الإمارات”، و”متجر تندر للحوم، والتي تهدف إسعاد المتعاملين عبر توفير خدمات عالية الجودة، تختصر الوقت والجهد.

وأشارت البلدية إلى أهمية التزام أفراد المجتمع بالذبح في المقاصب التي تشرف عليها، لاستخدامها أحدث الأدوات والتجهيزات والمعدّات التي يتم تشغيلها وفق الشروط والمعايير الصحية المُعتمدة عالميًّا، وتسهم في الحفاظ على صحة وسلامة الأفراد وعائلاتهم، حيث يتم إعداد وتجهيز الذبائح في بيئة نظيفة وآمنة صحياً، والكشف البيطري على الذبائح قبل وبعد الذبح، ضماناً لسلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

وأوضحت البلدية أن ساعات العمل في مقصب القصيص خلال وقفة عرفة ستكون من الساعة 7 صباحاً وحتى 6 مساءً، ومن الساعة 8 صباحاً حتى 4 مساءً في أول وثاني وثالث أيام العيد، وحتى 6 مساءً في اليوم الرابع. فيما ستكون ساعات العمل في مقاصب القوز وحتا والليسيلي في وقفة عرفة من الساعة 7 صباحاً وحتى 4 مساءً، ومن الساعة 8 صباحاً حتى 4 مساءً خلال أول وثاني وثالث أيام العيد، ومن الساعة 7 صباحاً حتى 2 مساءً في اليوم الرابع من أيام العيد.

وضعت البلدية خطوات إرشادية عند نقل المواشي، بحيث يتم نقلها إلى المقصب بمركبات مجهزة تؤمن سلامتها، وشددت على الالتزام بـالتدابير الوقائية وتجنب الذبح داخل العزب والمزارع، لضمان سلامة الحيوانات والحد من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

يذكر أن بلدية دبي تقدم خدمات طلب ذبح المواشي وفق أحكام الشريعة الإسلامية، والكشف البيطري على المواشي قبل الذبح للتأكد من سلامتها وذبحها وتجهيزها، إضافةً إلى خدمات التبريد والتوصيل للمتعاملين باستخدام أحدث الأدوات والتجهيزات والمعدّات، ووفق الشروط والمعايير الصحية المُعتمدة عالمياً.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.