علماء يعملون على خوارزميات جديدة لإبعاد المتصيدين على الإنترنت

الرئيسية منوعات

 

 

 

يعمل العلماء في اسكتلندا على إنشاء خوارزميات حاسوبية جديدة تهدف إلى الحد من التصيد عبر الإنترنت وإساءة الاستخدام.

يعمل الباحثون من مركز ناشيونال روباتاريوم وجامعة هيريوت وات وجامعة إدنبرة، على استخدام خوارزميات “التعلم الآلي” المتقدمة لتحسين اكتشاف إساءة الاستخدام عبر الإنترنت بشكل كبير.

سيستخدم المشروع، الذي حصل على تمويل بقيمة مليون جنيه إسترليني من إدارة البحث والتطوير في المملكة المتحدة، أدوات الذكاء الاصطناعي المتطورة (AI) للعثور بسرعة على المستخدمين والحسابات التي بها مشكلات وحظرها.

بالإضافة إلى ذلك، سيشمل العمل تطوير مواد تعليمية جديدة لمساعدة الشباب على التعرف على العنف القائم على النوع الاجتماعي عبر الإنترنت وزيادة ثقتهم في الاستجابة له.

وقالت فيرينا ريسر، أستاذة الذكاء الاصطناعي للمحادثة في مركز “ناشونال روباتاريوم”: “ستساعد نتائج المشروع في إنشاء مساحات عبر الإنترنت تكون آمنة بنفس القدر بغض النظر عن جنس الشخص أو عرقه أو خلفيته. كما سيتم توفير وسائل أكثر فعالية وشفافية، مما يمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في تجاربهم عبر الإنترنت.”

من جهتها قالت الدكتورة فيونا ماكنيل، الباحثة في تعليم علوم الكمبيوتر في المركز، إن المشروع سيعمل مع صغار السن لفهم تجاربهم في الإساءة عبر الإنترنت، لأن الإساءة عبر الإنترنت يمكن أن تكون مشكلة كبيرة للأطفال والمراهقين. وأضافت بأن الباحثين سيركزون بشكل خاص على الإساءة الجنسية عبر الإنترنت.

وقد رحبت الحكومتان الاسكتلندية وحكومة المملكة المتحدة بالعمل الذي يقوم به الباحثون، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.