اسكتلندي يخسر 90 كيلو ويشفى من السكري بنمط حياة جديد

منوعات

 

 

 

تمكن رجل اسكتلندي من علاج نفسه من مرض السكري وذلك عبر اتباع نظام غذائي صارم ساعده على خسارة نحو 90 كيلوغرام من وزنه.

ويشعر كريج أندرسون، من ويست لوثيان، وكأنه رجل مختلف بعد أن فقد نصف وزن جسمه. فقبل أربع سنوات، كان كريج في أثقل وزن له حيث وصل وزنه إلى نحو 180 كيلوغرام. ونظراً لأنه لم يكن راضياً عن وزنه وتأثيره على صحته، قرر الشروع في رحلة خسارة الوزن إلى جانب زوجته ويندي، التي كانت بالفعل عضوة في نادي سليمنغ وورلد لخسارة الوزن.

وقال كريج “في أعماقي لم أكن سعيدًا بوزني لبعض الوقت، لكن الأمر استغرق وقتًا طويلاً لمواجهة ذلك. وبعد ذلك عندما اعترفت لنفسي أنني أريد إنقاص وزني، كنت لا أزال أشعر بالخوف من طلب المساعدة”.

وأضاف ” لقد أدركت الآن أن الاعتراف بأنك بحاجة إلى مساعدة ليس ضعفاً بل يعبر عن قوة الشخصية، والحصول على الدعم لتحديد الخطأ الذي وقعت فيه وإجراء تغييرات أعطاني إحساسًا بالثقة استفدت منه في كل جانب من جوانب حياتي”.

و يقول كريج إن وزنه أصبح الآن يقارب نصف الوزن الذي كان عليه عندما بدأ نمط حياته الجديد في عام 2018، ويشعر الآن بصحة أفضل ويملك طاقة أكبر.

ويعاني كريج من مرض السكري من النوع 2، وهو الشكل الأكثر شيوعًا للمرض ويمكن الوقاية منه أو تأخيره عن طريق تغيير نمط الحياة الصحي. ومنذ بدء البرنامج، عالج كريج مرض السكري، وأدى فقدان الوزن إلى خفض ضغط الدم والكوليسترول إلى مستوى صحي لديه.

ويعتقد كريج أن الطبيعة المرنة للنظام الغذائي قد ساعدته على تحقيق أهدافه بعد أن كان قلقًا في البداية من أن الأكل الصحي قد يمنعه من تناول الأطعمة المفضلة لديه. و تقديراً لإنجازاته، حصل على جائزة رجل العام، والسيد الأنيق، والخاسر الأكبر للوزن، والزوجان المثاليان بالمشاركة مع زوجته من قبل شركة إنقاص الوزن، بحسب صحيفة ديلي ريكورد البريطانية.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.