نادي تراث الإمارات يختتم فعاليات برنامج “تعليم الحرف اليدوية”

الرئيسية منوعات

 

 

 

 

 

ختتم مركز العين النسائي التابع لنادي تراث الإمارات داخل مقر المركز فعاليات برنامج “تعليم الحرف اليدوية” وذلك بحضور الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم رئيسة مجلس إدارة جمعية سواعد الخير.

وشاركت الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم مع زوار المركز عدة حرف تراثية مع المدربات التابعات للمركز، وأهم هذه الحرف السدو والتلي والخوص، حيث تقوم المدربات التراثيات في المركز بتعليم الحرف اليدوية للسيدات المنتسبات للمركز، وتقدم المدربات في كل يوم حرفة منوعة من باقة الحرف التراثية التي تم اعتمادها لتعليمهن.

وقامت الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم بتكريم السيدات المنتسبات لعطائهن المتفاني في خدمة التراث الإماراتي ليبقى إرثاً خالداً تتوارثه الأجيال جيلاً بعد جيل.

 

وقالت ميثاء راشد السويدي مديرة مركز العين النسائي: نسعى في مركزنا لتوصيل رسالة نادي تراث الإمارات في المحافظة على الهوية الوطنية وتراث الدولة من خلال الخطة التي نقوم بوضعها في مركزنا لنصل إلى كافة شرائح المجتمع.

وأضافت السويدي: جاءت فكرة برنامج تعليم الحرف اليدوية للسيدات حرصا منا على إيصال وتعليم الحرف التراثية لجميع الأعمار، فوضعنا خطة لتعليمهن الحرف التراثية الأصيلة والتي تعود بالفائدة عليهن، وفي كل يوم نرى إبداعهن من بعد تلقيهن دروس الحرف اليدوية.

وأكدت أن البرامج التراثية التي يقدمها نادي تراث الإمارات تهدف إلى إيصال رسالة الآباء والأجداد والمحافظة على تراث الدولة ونشره إلى كافة شرائح المجتمع.وام


تعليقات الموقع