البنك الدولي يمنح اليمن 100 مليون دولار لتوفير الكهرباء

دولي

 

 

توجت الزيارة الأخيرة لمسؤولين من البنك الدولي إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن بالموافقة على تقديم منحة لليمن قدرها 100 مليون دولار مخصصة لدعم المرحلة الثانية من المشروع الطارئ لتوفير الكهرباء في اليمن، بحسب ما أعلن عنه وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية واعد باذيب.

وقال باذيب، في تصريحات رسمية ، إن «المشروع يهدف إلى زيادة إمكانية الحصول على الكهرباء في المناطق الريفية وأطراف المدن باليمن وكذا التخطيط لاستعادة قدرات قطاع الكهرباء في البلاد”.

وأوضح الوزير باذيب أن «هذه المنحة الإضافية، مقدمة من المؤسسة الدولية للتنمية، وهي ذراع البنك الدولي لمساعدة البلدان الأشد فقراً حول العالم»، مشيراً إلى أن المشروع سينفذ من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشروعات، بالاشتراك مع أصحاب المصلحة المحليين.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية أن المنحة الجديدة ستسهم بتزويد العديد من منشآت الخدمات العامة بخدمات الكهرباء الجديدة أو المحسنة، ما يساعد على تحسين إمكانية حصول المواطنين على الخدمات الحيوية، وسيمكن المشروع منشآت الأعمال الصغيرة والمبتكرة من الحصول على أنظمة الطاقة الشمسية، الأمر الذي سيسهم في تشجيع إيجاد فرص العمل، وبالتالي الوصول إلى مرحلة التعافي الاقتصادي المنشودة.

وكان رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك أكد، في تصريحات سابقة عقب لقاء مسؤولين في البنك الدولي في أثناء زيارتهم إلى عدن، التوصل إلى توافق مع البنك على الاستمرار في إسناد المؤسسات الحكومية وتحقيق التعافي الاقتصادي.وكالات


تعليقات الموقع