أحمد بن سعيد يشهد تخريج طلبة جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي

الإمارات الرئيسية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

 

 

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز” حفل تخريج طلبة جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبـي المنتسبين إلى برامج البكالوريوس والماجستير والدبلوم الاحترافي للعام الدراسي 2021-2022 فـي حرمها الجديد في واحة دبـي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، المنضوية تحت مظلة “دييز”.

وأشاد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بهذه المناسبة بسجل الإنجازات الحافل للجامعة ومساهمتها الفاعلة في دعم تعزيز مكانة إمارة دبي وجهة عالمية للمبدعين والمبتكرين والعقول والنوابغ والمواهب الفذة التي تصمم مستقبلاً أفضل للإنسان.

وثمن سموه توطين تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتأهيل الكوادر الوطنية من خلال الجامعات والمؤسسات الأكاديمية فيها، مؤكداً حرص “دييز”، من خلال شراكتها مع جامعة روتشستر، على بناء وتفعيل مساهمة المبدعين والموهوبين ذوي التخصصات المتقدمة في رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، في جعل دبي عاصمة اقتصادية ورقمية للعالم جاذبة للمواهب والمبدعين ورواد الأعمال.

حضر حفل التخرج معالي عبدالرحمن صالح آل صالح، رئيس مجلس إدارة جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبـي، وسعادة الدكتور محمد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز”، وسعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، والدكتورة الن جرانبرغ، عميدة الشؤون الأكاديمية في جامعة روتشستر في نيويورك، والدكتور يوسف العساف، رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا فـي دبـي، وأهالي الخريجين وعدد من المسؤولين والأكاديميين.

وخرّجت الجامعة 229 طالباً وطالبة في برامج البكالوريوس والماجستير للعام الدراسي 2021-2022 فـي برامج الدراسات العليا في الهندسة الكهربائية والقيادة والابتكار والهندسة الميكانيكية والإدارة الهندسية وعلوم المدينة الذكية وتحليل البيانات، وفي بكالوريوس الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية وهندسة الإلكترونيات الدقيقة والحوسبة وأمن الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال الدولية والتسويق والإدارة المالية والهندسة الصناعية.

كما خرّجت الجامعة نخبة من منتسبي شرطة دبي في برنامج الدبلوم الاحترافي في تحليل البيانات، وتخصص السلامة العامة والأمن، والذي يُعِد طلبة البرنامج على مدى أكثر من 20 أسبوعاً ضمن مساقين شاملين لتوظيف البيانات في عملية اتخاذ القرارات، بناء على تجربة تعليمية متكاملة تدمج النظرية بالتطبيق، وتعزز كفاءة العمليات، وترتقي بآليات تفسير البيانات.

وبذلك يصل عدد خريجي جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي منذ عام 2010 إلى 1475 خريجاً وخريجة فـي درجات البكالوريوس والماجستير والدبلوم فـي تخصصات أكاديمية نوعية تلبي وتستشرف احتياجات سوق العمل والاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار الحالية منها والمستقبلية.

وأكد معالي عبدالرحمن صالح آل صالح، رئيس مجلس إدارة جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبـي أن توقعات مؤسسات بحثية عالمية لمستقبل العمل في الفترة المقبلة تشير إلى أن أنظمة العمل الهجينة ستتطلب برمجيات جديدة، وأن أتمتة مختلف العمليات ستتسارع، وأن منظومات البيانات ستحقق تحولاً جذرياً في البنى التحتية الشاملة العابرة للقطاعات.

وأضاف أن: “هذه هي التخصصات التي نرى خريجينا اليوم رواداً لها في الغد، ليكونوا قادة تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والابتكار المبني على المعرفة والتكنولوجيا في دبي ودولة الإمارات والمنطقة.”

من جهته، أشاد سعادة الدكتور محمد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز”، بدور جامعة روتشستر دبي في استشراف مستقبل أسواق العمل وريادة الأعمال في تأهيل جيلٍ أكثر إبداعاً وتنوعاً من حيث المواهب والتخصصات الأكاديمية.

وقال : “تركز رؤية ومبادرات حكومة دبي في استشراف مستقبل الإمارة لجعلها عاصمة لاقتصاد المعرفة والابتكار، وذلك مساهمة للخمسين عاماً المقبلة وصولاً إلى مئوية الإمارات 2071.. ونحن في (دييز) نؤكد دعمنا لجامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبي، والتي ستؤدي دوراً محورياً في تصدير المواهب البارزة ذات المساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية”.

وأوضح الزرعوني أن “دييز” صممت لخلق منظومة متكاملة ومتفاعلة تتماشى في مستهدفات الاستراتيجيات الوطنية وتقدم نموذجا متفرداً وجاذباً للعمل والمعيشة والترفيه للمستثمرين ورواد الأعمال والموهوبين من جميع أنحاء العالم، مثل مجمع دبي الرقمي ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال “ديتك” اللذين يمثلان منصة مثالية للشباب المتطلعين لتحويل أفكارهم إلى مشاريع مستقبلية خاصة في مجالات التكنولوجيا، والعمل في شركات عالمية متخصصة في العلوم المتقدمة والتكنولوجيا والمتواجدة في المناطق الاقتصادية المنضوية تحت مظلة “دييز”.

من جانبها أكدت الدكتورة ألن جرانبرغ، عميدة الشؤون الأكاديمية في جامعة روتشستر في نيويورك أهمية فرع الجامعة في دبي، وقالت: “نحن في جامعة روتشستر في نيويورك نفخر بانجازات فرعنا في دبي وما يقدمه من برامج متنوعة في مجالات مختلفة كالأنظمة الذكية وتحليل البيانات وريادة الأعمال والبرامج الهندسية.. وستبقى الجامعة داعمة للأبحاث والتطوير في المجالات الحيوية المطلوبة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

بدوره قال الدكتور يوسف العساف، رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا فـي دبـي: “تمنياتنا بالتوفيق لخريجي جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبـي وتهانينا لهم على اختيارهم تخصصات نوعية في تحليل البيانات والمدن الذكية والهندسة والإلكترونيات الدقيقة والذكاء الاصطناعي وغيرها من البرامج القائمة على البحث والتجريب والتطبيق.. ومستقبلهم أمامهم للإنجاز والإبداع، انطلاقاً من مهاراتهم المرنة ومعارفهم التطبيقية وحرصهم على التعلم المستمر ليكونوا كل ما يطمحون إليه”.

وأعلنت جامعة روتشستر للتكنولوجيا بدبـي عن فتح باب التسجيل فـي برامجها الأكاديمية للعام الدراسي الأكاديمي 2022-2023 عبر موقعها الإلكتروني. وام


تعليقات الموقع