أفادت شركة “آسيا بلب آند بيبر”، ومقرها جاكرتا، عن النمو المتصاعد الذي تشهده الشرق الأوسط وأفريقيا واعتبارها منطقة جغرافية حيوية بالنسبة للورق والمنتجات الورقية من ناحية الطلب المتزايد على حلول التعبئة والتغليف الأخضر القابل للتحلل الحيوي، حيث يقدره نموه حوالي 4% سنوياً.
وشهدت المنتجات الورقية الصديقة للبيئة طلباً متسارعاً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعد “كوفيد 19″ وتمثلت في قطاعات متعددة مثل المطاعم والنظافة والأدوية ومستحضرات التجميل مع حجم سوق يقدر بنحو 28.72 مليار دولار أمريكي وذلك وفقاً لموردور إنتليجنس، كما يتم الطلب بشكل مستمر، بدعم من زيادة التجارة الإلكترونية عبر المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة التي تتبع استراتيجية الاستدامة والبيئة الخضراء.
وبها الصدد، قال سانديب راينا رئيس مبيعات التصدير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا:” تعد منطقة الشرق الأوسط واحدة من الأسواق المهمة في المقام الأول لدينا حيث أننا متواجدون هنا منذ أكثر من ثلاثة عقود، وتعتبر المنطقة أيضاً مستورد صاف للمنتجات الورقية، فقد ارتفعت مبيعات الشركة وصعدت مرة أخرى إلى مستويات تتجاوز ما قبل كوفيد 19، حيث تستحوذ منطقة الشرق الأوسط الآن على ما يقرب من 15% من المبيعات العالمية للشركة”.
وتشمل الأسواق الرئيسية في المنطقة دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية من دول مجلس التعاون الخليجي، تليها العراق والأسواق الأخرى بالإضافة إلى عملياتها المتكاملة في إندونيسيا مع مجموعة واسعة من المنتجات في هذه الصناعة من الورق والتعبئة والتغليف والأنسجة والقرطاسية.
ولدى شركة “آسيا بلب آند بيبر” صلة قوية وقديمة بالإمارات خاصةً أنها تتواجد فيها منذ عام 1989 من خلال مكتب فرعي وشبكة واسعة من الموزعين والعملاء في المنطقة.
وقال راينا: “اخترنا دولة الإمارات العربية المتحدة كقاعدة رسمية لنا لأنها أكبر مركز تجاري في المنطقة فضلا عن التسهيلات التي توفرها من حيث الخدمات المصرفية والتخزين وإعادة التصدير”.
و”آسيا بلب آند بيبر” هي أيضاً المورد الرئيسي لورق طباعة القرآن الكريم إلى منطقة الشرق الأوسط مع حصة سوقية كبيرة.
ويعد الوعي المتزايد بتقليل البصمة الكربونية بشأن المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد واستبدالها بمواد التغليف الخضراء الأكثر صرامة في العديد من دول المنطقة، خاصةً في دول مجلس التعاون الخليجي، ولهذا السبب طورت “آسيا بلب آند بيبر” منتجاتها واستراتيجيتها في السوق بناءً على هذا السياق الأمر الذي يؤدي إلى ابتكار مجموعة منتجات جديدة تفي بالغرض وتلبي الهدف.
وقال ليتشومي أشناه رئيس مشاركة أصحاب المصلحة والشركاء :” تماشيا مع الاتجاه المتغير، أطلقنا حلول التعبئة والتغليف الورقي القابل للتحلل الحيوي (فوباك بيو ناتشيورا رينج) التي تستهدف العائلات والعلامات التجارية للسلع الاستهلاكية وقطاع تغليف المواد الغذائية خيارات قابلة لإعادة التدوير خالية من البترول لمواجهة مشاكل البلاستيك، فالاستدامة أمر أساسي في رؤيتنا والتطور في إنتاجنا نحو مستقبل أخضر هو أولى اهتماماتنا وهذا ما تخطو الشركة نحوه لتحقيق هدفها المتمثل في صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2060 أو قبل ذلك، مع استكشاف وتنفيذ تدابير مختلفة”.
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.