جهات أمنية عالمية تستعرض أحدث ابتكارتها من الدرونات والروبوتات في “القمة الشرطية” بدبي

الإمارات

وفرت القمة العالمية الشرطية 2023 بدورتها الثانية والتي انطلقت فعالياتها اليوم بمركز دبي التجاري العالمي، منصةً استثنائيةً لاستكشاف التحديات الحالية التي تواجه قوات الشرطة، وتجربة أحدث التطورات التقنية والاستراتيجيات والابتكارات في مجال إنفاذ القانون والأمن، حيث عرضت الجهات الأمنية العالمية أبرز ابتكاراتها في مجال انفاذ القانون وحماية المواطنين..

وأتاحت القمة الشرطية العالمية لأكثر من 250 جهة عارضة من كبار المصنعين ومقدمي الخدمات العالميين والإقليميين لمختلف فئات المنتجات من دول العالم، للتواصل ومناقشة وشراء أحدث التقنيات والخدمات في القطاع. حيث شكّلت القمة سوقاً عالمياً متميزاً لإنفاذ القانون، مع أحدث الخدمات والحلول التقنية لقوات الشرطة والأمن.

واستعرضت الشركات العالمية طرق مواجهة التحديات الشرطية، بما في ذلك اعتماد أدوات واستراتيجيات جديدة للشرطة، وتعزيز المهارات التقنية المحسّنة والقدرات التكتيكية في سياق الديناميكيات المجتمعية المتغيرة، حيث لفت “توم إليسون” مدير التسويق لشركة CORE العالمية إلي مجموعة من سيارات الشرطة الذكية المدعومة بأضواء الشرطة وأجهزة تحليل البيانات .

وقدمت شركة Presight ، طريقة ذكية متخصصة في تحليل البيانات وتحليل بصمة الوجه بطريقة ثلاثية الأبعاد والتي تساعد في تحديد المشتبه بهم في الأماكن العامة والمطارات وغيرها من الأماكن التي تحتمل اختفاء المتهمين وسط الحشود العامة عن طريق الذكاء الاصطناعي ، والتغطية الاستخباراتية المرئية من أجل استشراف المستقبل والتنبؤ الشرطي.

بدوره، قال “جوشوا براون” المدير التنفيذي لشركة Icarus Aerospace الأمريكية، أن القمة الشرطية العالمية في دبي منصة مهمة لاستعراض الشركات الأجنبية ومنها الامريكية لأبرز خدماتها الأمنية ومنتجاتها الخاصة بتدريب الشرطيين علي كيفية استخدام الروبوتات والدرونات في سوق عربي كبير من خلال منطقة الشرق الأوسط.

ولفت في تصريح لـوكالة أنباء الإمارات “وام” ، إلى أهمية “المعرض المصاحب للقمة الشرطية ” بهدف تبادل المعلومات الأمنية بين الشركات في قطاع الحماية والأمن مشيرا إلي أن إنكاس للمركبات هي أكبر شركة مصنعة للمركبات المدرعة في دبي ، وتقدم خدماتها للقوات الخاصة وشركات الأمن والمنظمات غير الحكومية والعملاء من كبار الشخصيات.

وعرضت Unitree الصينية ، منتجاتها من الروبوتات الذكية التي تساعد الشرطي في مهامه لاستكشاف المناطق والتعامل مع المناطق الخطرة ومنها نماذج XDOG و Laikago و Aliengo ، وA1 و Go1 و B1 ، و جميعها روبوتات مزودة بكاميرات مثبتة في المقدمة تتعامل من خلال أذرع تحكم وتحليل البيانات عن طريق الذكاء الاصطناعي .

واستعرضت أبرز الشركات العالمية مثل ، Rafael ، و Dell ، و IDEMIA ، و Beacon Red ، و Cisco ، و Canon أدواتها الذكية واستراتيجيات الجديدة للشرطة، بهدف تعزيز المهارات التقنية المحسّنة والقدرات التكتيكية، فيما عرضت الشركة الإيطالية Intertraff ، منتجاتها في حلول تنظيم المرور من خلال رادار الشرطة الثابت والمتحرك لتحديد السيارات المسرعة ، من خلال أنظمة الكاميرات الرقمية الشرطية.

وقال مشعل غازي القهيدي نائب مدير شركة هيلنكس الكويتية ، أن معرض “القمة الشرطية العالمية” في دبي فرصة مثالية لعرض أنظمة الحلول في مجال المرئيات التكنولوجية الأمنية من خلال سرعة التجاوب في حالة حدوث طواريء وارسال بيانات الموقع من خلال كاميرا فيديو مجهزة علي الدرع المثبت علي الشرطي في أرض الميدان ، مما يتيح للقادة وغرف العمليات الحصول رؤية أفضل للبث الحي .وام


تعليقات الموقع