الانضباط والمسؤولية يعززان فرص مجندي الخدمة الوطنية في سوق العمل

الإمارات

أكد مسؤولون ومشاركون في معرض توظيف خريجي الخدمة الوطنية 2023 أن روح التفاني والمسؤولية والانضباط التي يتمتع بها خريجو الخدمة الوطنية تعزز من فرص حصولهم على الوظائف المناسبة في سوق العمل الإماراتي.
ويمثل المعرض منصة هامة تجمع ممثلي أكثر من 50 مؤسسة حكومية وخاصة مع مجندي الخدمة الوطنية بهدف تعريفهم على فرص العمل والتعليم المتاحة لهم والتي تتواكب مع تطلعاتهم المستقبلية بعد إتمامهم متطلبات البرنامج التدريبي للخدمة الوطنية.
وقال إبراهيم الزعابي نائب رئيس أول أكاديمية أدنوك الفنية، أن مشاركة الأكاديمية في المعرض هدفها استقطاب الشباب الإماراتيين من خريجي الخدمة الوطنية وذلك تماشيا مع استراتيجية شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” التي تستهدف توطين الوظائف، مع التركيز على تمكين المواطنين من خلال تعليمهم وتدريبهم وتطوير قدراتهم لإعداد قيادات مستقبلية لقطاع النفط والغاز تسهم في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.
وأضاف أن أكاديمية أدنوك الفنية تحرص على المشاركة في جميع المبادرات الوطنية الهادفة والتي تخدم شريحة مهمة من أبناء الوطن كونهم ركيزة المجتمع ودعامته الأساسي، لذا فإننا نتطلع من خلال هذا المعرض إلى استقطاب أبنائنا من خريجي الخدمة الوطنية وتشجيعهم للالتحاق بالأكاديمية، لإعداد جيل جديد من المتخصصين والفنيين يفي باحتياجات خطط التوسع والنمو التي تنفذها “أدنوك” ويضمن استمرار مسيرة النجاح والتطور خلال العقود القادمة.
من جانبه قال إسماعيل عبدالله، المدير التنفيذي لشركة ستراتا للتصنيع، إن المعرض يأتي في أعقاب التعافي من أزمة كوفيد-19 وعودة الانتعاش والنمو في سوق العمل، ونحن في “ستراتا ” نعد جزءا أصيلا في هذا الانتعاش حيث ارتفع عدد طلبيات الشركة بشكل ملحوظ ما استدعى فتح عدد من الوظائف الجديدة التي نتطلع إلى استقطاب مجندي الخدمة الوطنية إليها.
وأوضح أن المعرض يسهم في تعزيز قنوات التواصل مع مجندي الخدمة الوطنية واستقطابهم للعمل في الشركة بما ينسجم مع أهدافها على صعيد زيادة نسبة التوطين، ودعم الكفاءات الوطنية وتوفير فرص تدريبية ووظيفية لها.
وقال خالد عبد السلام كاظم، مدير استقطاب المواهب والتوطين لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، إن استراتيجية الشركة تستهدف الوصول بنسبة التوطين إلى 45 بالمئة في عام 2026، مشيرا إلى أن مشاركتهم في المعرض تسهم في تغطية احتياجات التوظيف لسنة 2023 والتي ستكون الأولوية فيها لخريجي الخدمة الوطنية.
وأكدت منال الصوري، نائب رئيس الموارد البشرية للتوطين وإدارة تعزيز تجربة الموظفين من “طيران الإمارات”، أن مشاركة طيران الإمارات اليوم في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية تستهدف استقطاب الكوادر الإماراتية من خريجي الخدمة الوطنية لبرامج الطيارين والمهندسين وخدمة العملاء في المطار.
وقالت إن المشاركة في المعرض تأتي ضمن حزمة السياسات والبرامج والمبادرات التي تطبقها “طيران الإمارات” في دعم ملف التوطين بالاستفادة من الكادر البشري المواطن وتأهيله وإيجاد فرص العمل التي تلائمه، فضلاً عن السعي للاستفادة من تلك الكوادر التي تتمتع بروح عالية من المسؤولية والانضباط والمهارات والقيم التي غرست في نفوسهم خلال تأديتهم للخدمة الوطنية.وام


تعليقات الموقع