ميثاء الشامسي: المرأة الاماراتية أثبتت نجاحها في كل مجالات التنمية ‎‎

الإمارات

 

 

 

 

قالت معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة إن اليوم العالمي للمرأة هو تذكير بأهمية دور المرأة وتقديراً لجهودها واسهاماتها، وإلقاء الضوء على انجازات نساء العالم. كما يعكس جهود الحكومات في تمكين المرأة وتحقيق التوازن بين الجنسين.

وأضافت فى كلمة لها بمناسبة يوم المرأة العالمي : نحن في دولة الامارات نستذكر في هذه المناسبة دور قيادتنا الرشيدة ودور أم الامارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في تمكين المرأة وتعزيز قدراتها والارتقاء بمكانتها.

ولفتت إلى أن لسموها دوراً فاعلاً يفسر البعد الحضاري والإنساني للإنجازات التي حققتها المرأة الاماراتية والتي جعلتها تتمتع بمكانتها اللائقة أمام نساء العالم مما دفع المرأة الاماراتية إلى أن تثبت نجاحها في كل مجالات التنمية المستدامة سواء على المستوى الاجتماعي أو الاقتصادي أو العلمي والتقني  أوعلى المستوى المهن الطبية والمشاركة في علوم الفضاء، وأن تكون رائدة في الحفاظ على البيئة وتحقيق أهداف الاستدامة، وتعمل بكل جهد في مسيرة التحول الرقمي الذي يتوجب تمكينها ودعمها.

وخلصت إلى أن المرأة الاماراتية شاركت في تحقيق أهداف واستراتيجيات التنمية وحازت إسهاماتها على التقدير والإشادة، وتستعد المرأة في عام لاستدامة لطرح مبادرات رائدة وخطط عمل طموحة وابتكارات بناءة سعياً منها لتحقيق أهداف استراتيجيات الاستدامة والعمل على تعزيز ثقافة الاستدامة في الاسرة والمجتمع ومكان العمل والإنتاج والاستفادة من الموارد وإدارتها بما يضمن الاستدامة والحفاظ على البيئة متمنية لجميع النساء بعام حافل بالعطاء وتحقيق ابتكارات رائدة تبهر العالم. وام

 


تعليقات الموقع