فنانون من الإمارات يعرضون أعمالهم في “كوتشي” بالهند

الإمارات

أعلن فن أبوظبي، التابع لقطاع الثقافة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عن مشاركة برنامج “آفاق الفنانين الناشئين 2023”، بإشراف مراد منتظمي ومعرض “بوابة: مقام” بإشراف القيمة الفنية الدكتورة فينيشا بورتر في معرض كوتشي في الهند في الفترة من 12 يوليو إلى 15 أغسطس 2024.

وبعد اختتام مشاركتهم الشهر الماضي في مدينة البندقية الإيطالية، يتوجه فنانو برنامج “آفاق الفنانين الناشئين”، وهم المها جارالله، وسامو شلبي، ولطيفة سعيد، إلى جانب فناني معرض “بوابة: مقام”، لعرض أعمالهم في صالة دوربار في مدينة كوتشي الهندية.

وقالت مينا فاري، القيمة الفنية والمديرة الإبداعية لدى مبادرة رزق للفن إن المبادرة تحرص على تمكين الحوار الذي يبرز الأصوات الفريدة من الجنوب العالمي ويمزجها بالنسيج الثقافي الحيوي لدولة الإمارات، لافتة إلى أن الانسجام بين ممارسي الفن المحليين والدوليين يمثل فرصة واعدة لتعزيز الحوار الثقافي، ومكانة الإمارات كمركز ديناميكي وشمولي للفنون.

من جانبها أعربت شافينا يوسف علي، مؤسسة مبادرة رزق للفن،إحدى “أصدقاء فن أبوظبي”، عن سعادتها بمساهمتها وفريق مبادرة رزق للفن، في تعزيز الشراكة بين الثقافات حيث يتمتع الفن بقدرة فريدة على خلق روح من التآلف بين الأشخاص والأماكن والقصص، ونحن نؤمن بدوره الفاعل في تشجيع الحوار والإلهام.

وأكدت أن التعاون مع فن أبوظبي يشكل فرصة مميزة لجمع هؤلاء الفنانين المتميزين وأعمالهم إلى كوتشي، مشيرة إلى أن التراث الفني لكل من دولة الإمارات والهند غني ونابض بالحياة، ونشترك في تقاسم قيم الإبداع وتواجد المجتمع الداعم للفنانين.

من ناحيتها قالت فينيسيا بورتر، قيّمة معرض “بوابة: مقام”، إن عرض الأعمال الفنية من دولة الإمارات في صالة دوربار للفنون في مدينة كوتشي، يشكل فرصة هامة ليشاهدها جمهور جديدة في مكان مميز بتاريخه وعراقته.

من جانبها قالت ديالا نسيبة، مديرة معرض فن أبوظبي، إن “فن أبوظبي” يواصل توفير الفرص للفنانين الناشئين من دولة الإمارات ليتمكنوا من تطوير ممارساتهم وعرض أعمالهم أمام جمهور جديد.

ومنذ عام 2017، قدم برنامج “آفاق الفنانين الناشئين”، ضمن فعاليات “فن أبوظبي”، منصة لثلاثة من الفنانين الناشئين في دولة الإمارات لتطوير ممارساتهم وابتكار مشاريعهم الفنية الطموحة، حيث يشاركون في برنامج مدته عاما كاملا من زيارات الورش والاستوديوهات الفنية بتوجيه من أحد القيّمين الضيوف، قبل عرض أعمالهم في المعرض السنوي المرموق الذي يقام في شهر نوفمبر في منارة السعديات.

و”معرض البوابة”، هو معرض فني سنوي يقام في منارة السعديات منذ عام 2016، ويسلط الضوء على الفنانين المحليين والدوليين من خلال منظور فريد لتقييم أعمالهم الفنية.وام


تعليقات الموقع