جمعية الصحفيين في دبي تختتم فعاليات احتفائها بيوم المرأة الإماراتية

الإمارات

اختتمت جمعية الصحفيين الإماراتية أول أمس الخميس احتفالاتها بيوم المرأة الإماراتية، المقام تحت شعار” نتشارك للغد”، والذي أقيم في مقر الجمعية في دبي، بحضور فضيلة المعيني رئيسة مجلس إدارة الجمعية وحليمة الملا عضوة مجلس الإدارة ، وعدد من الصحفيات عضوات الجمعية .
وأكدت فضيلة المعيني خلال الاحتفال أن تخصيص يوم للمرأة يؤكد تقدير قيادتنا الرشيدة لدور المرأة الإماراتية وعطائها وتميزها في كل المجالات والقطاعات حتى أصبحت وجها مشرفا يمثل الإمارات في كل مكان.
وتذكرت المعيني أيام تأسيس جمعية الصحفيين الإماراتية وأن خمسة من بنات الإمارات كن وراء فكرة الـتأسيس التي كانت حلما يراودهن، وسعين بكل طاقاتهن في نهايات التسعينيات وبدايات عام 2000 لتحقيق الحلم حتى أصبح حقيقة.
من جهتها ناقشت االدكتورة آمال عبد المولى استاذ مساعد بجامعة المدينة عجمان، مع الحضور أهمية الصحة النفسية للمرأة وكيفية ممارسة الرياضة، والتفرغ مع الذات، وإدارة الوقت، وأهمية جلسات الاسترخاء التي تسهم في تفريغ الطاقة السلبية من الجسم والحفاظ على توازن الانفعالات النفسية.
كما تناولت الدكتوره خلال الجلسة التي حملت عنوان (الصحة النفسية .. وكيفية مواجهة الضغوط النفسية) الضغوط النفسية للمرأة العاملة ومواجهة التحديات وكيفية الموازنة بين مسؤولياتها ودورها في المنزل والعمل.
وشارك في الفعاليات الفنانة التشكيلية الرسامة سارة البناي بلوحاتها الفنية المتميزة ومنها لوحة مبدعة تجسد فيها صورة المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه- ورسومات أخرى تعبر عن بيئة الإمارات وأبرزت فيها تفاصيلها المختلفة .
كما اشمل الحفل على فقرات متعددة ومسابقات ثقافية وتم توزيع الهدايا الرمزية على الفائزات.
الجدير بالذكر أن احتفالات جمعية الصحفيين بيوم المرأة الإماراتية تحت شعار ” نتشارك للغد” قد استمرت لمدة 5 أيام متتالية في الفترة من 25- 29 أغسطس، حيث بدأت الفعاليات بمعرض رائدات الأعمال والأسر المنتجة، وأقيم احتفالا كبيرا لتكريم المرأة الإماراتية على المسرح الوطني في أبوظبي.


تعليقات الموقع