24 نزالاً في النسخة المشتركة والدولية

“محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة تنطلق اليوم في “أدنيك “

الرياضية

 

أبوظبي – الوطن:

يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض ” أدنيك” اليوم الجمعة منافسات سلسلة بطولات “محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة والتي تقام على مدار يومين، من خلال النسختين المشتركتين العربية والافريقية ( 53)، والدولية ( 54)، وذلك بمشاركة 48 مقاتلا ومقاتلة يمثلون 26 دولة، فيما يبلغ عدد النزالات 24 نزالا.

وعقدت اللجنة المنظمة للحدث أول أمس الأربعاء مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل البطولة بحضور فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم البطولة، رئيس اللجنة المنظمة، ونخبة من الأبطال المشاركين في المنافسات.

وبحسب اللجنة المنظمة تبدأ المنافسات بالنسخة الدولية 53 اليوم الجمعة، وتشهد إقامة النسخة المشتركة العربية والافريقية  السبت من خلال12 نزالا، وبمشاركة 24 مقاتلا ومقاتلة.

وتشهد أبرز لقاءات اليوم الأول نزال يجمع اللبناني مارسيل ادور، والانجولي ديمارتي بينا، فيما يلتقي في النزال الرئيسي الثاني الصومالي محيدين ابوبكر(1-7) والجنوب افريقي جيفيتذا دادي ووكؤ(1-5)، وكما تتضمن الليلة نزالين للسيدات يجمع الأول  المغربية حسناء جابر مع اللبنانية امينة هايدي، ويلتقي في الثاني  الأردنية ليزا زامو والمصرية سهيلة سليم.

وتشهد منافسات النسخة الدولية بعد غدا السبت 12 نزالاً، ويلتقي في المواجهة الرئيسية، الاوزبكي جاخونغير حوماييف وشاخمار ساديغوف من ازربيجان في وزن الحر،وفي النزال الرئيسي الثاني يواجه الياباني ياماتو فوجيتا الروسي باتيكان  بايسويف في وزن الريشة. ويجمع نزال السيدات بين البرازيلية لينا سيلفا والسويدية صوفيا باقشفيلي.

وأكد فؤاد درويش اكتمال كافة الترتيبات لانطلاق البطولة، مؤكداً، أن “محاربي الإمارات” تحرص على مواصلة التميز والريادة بتنظيم الحدث بفعالياتها التنافسية.

وأوضح درويش أن سلسلة محاربي الإمارات، تفوقت في المنطقة والعالم لوجودها في أبوظبي عاصمة البطولات العالمية الكبرى، مؤكداً على دعم القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين لتقديمهم النماذج الفريدة.

وعن انضمام مقاتلين ومقاتلات جدد في كل نسخة قال: إن جلب أفضل وأبرز المواهب الصاعدة من لاعبي الفنون القتالية المختلطة ودعمهم لصقل مواهبهم والذهاب بعيداً في عالم اللعبة، وهذا جزء من دورنا ومسؤوليتنا.

أكد فؤاد درويش أن البطولة ماضية في بثبات في تعزيز مكانتها، بتوجيهات عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ومشاركة نخبة الأبطال حول العالم، بما يرسخ مكانتها العالمية.

وأعرب عدد من المقاتلين والمقاتلات المشاركين في النسختين، عن سعادتهم في المشاركة في الحدث العالمي في أبوظبي، مؤكدين جاهزيتهم الى النزالات في يومي الجمعة والسبت.


تعليقات الموقع