29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024

الإمارات

 

يحتضن جناح جمهورية الهند المشارك في الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، 29 شركة من الشركات الهندية الرائدة والمتخصصة في مجالات الطاقة المتجددة، ومعالجة المياه، والاستدامة، وغيرها.
وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي معرض “ويتيكس” سنوياً بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي. ويقام “ويتيكس” هذا العام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي. ويتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من مختلف أنحاء العالم.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض “ويتيكس”: “ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند بعلاقات وثيقة، تمتد لعقود من التعاون والشراكة في مختلف القطاعات. ويعكس معرض “ويتيكس” عمق هذه العلاقات من خلال استقطابه لعدد كبير من الشركات الهندية المتخصصة. ويوفر المعرض منصة مثالية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، ويتيح للشركات فرصة عرض حلولها المبتكرة وبناء شراكات استراتيجية تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لكلا البلدين.”
من جهته، قال ريشاب سانغفي، نائب رئيس رابطة تنقية ومعالجة المياه في غوجارات “وابتاج”: “تزداد قوة العلاقة بين رابطة “وابتاج” ومعرض ويتيكس عاماً بعد عام، تماماً كما هو الحال بين العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية الهند. لقد زادت مشاركة أعضاء المجموعة بنحو 50% مقارنة بالعام الماضي، ونتطلع إلى مشاركة أكبر في السنوات القادمة. الشركات التي تنضم إلى جناح “وابتاج” الهندي في “ويتيكس” تعد من بين أفضل الشركات المصنِّعة في الهند. وستعرض هذه الشركات أحدث التقنيات والحلول لجميع حلول معالجة مياه الشرب والمياه العادمة والصرف الصحي. إن الابتكارات والحلول التي يقدمها أعضاؤنا ستساعد بالتأكيد جميع الزوار من جميع أنحاء العالم في الحصول على حلول مستدامة، والمساهمة في الحفاظ على البيئة.”
ويشهد التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، نمواً متسارعاً في مختلف القطاعات، بفضل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA) التي دخلت حيز التنفيذ في مايو 2022، حيث بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 84.5 مليار دولار بين أبريل 2022 ومارس 2023، مع توقعات بزيادة هذا الرقم إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2027. وتحتل دولة الإمارات المرتبة السابعة بين أكبر المستثمرين في الهند، حيث بلغت قيمة استثماراتها حوالي 18 مليار دولار في عام 2023.
وتستعرض الشركات في الجناح الهندي في معرض “ويتيكس” أحدث التقنيات والمشاريع المستدامة التي تهدف إلى دعم الاقتصاد الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك من خلال عرض حلول مبتكرة تسهم في تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التقنية والبيئية، ما يعكس التزام البلدين بتحقيق مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة.


تعليقات الموقع