اللجنة القنصلية الإماراتية البريطانية تعقد دورتها الثامنة

الإمارات

عقدت اليوم أعمال الدورة الثامنة للجنة القنصلية الإماراتية – البريطانية عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي.

ترأس الاجتماع من جانب دولة الإمارات سعادة فيصل لطفي، وكيل وزارة مساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، فيما ترأس الجانب البريطاني سعادة جنيفر أندرسون، مديرة قطاع الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والكومنويلث .. وشارك في الاجتماع ممثلون عن إدارات وزارة الخارجية والتعاون الدولي و وزارة الداخلية والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ووزارة العدل والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة في دولة الإمارات، إلى جانب ممثلين عن الجهات المختصة في المملكة المتحدة.

ونقل سعادة فيصل لطفي تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وإشادته بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال القنصلي، كما نقل سعادته أمنياته بالتوفيق والنجاح في هذا الاجتماع.

وخلال الاجتماع، بحث الجانبان عددا من الموضوعات القنصلية المشتركة بين البلدين، وخطط متابعتها وتطويرها إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون القنصلي المشترك بين الإمارات العربية المتحدة وبريطانيا.

وأكد سعادة فيصل لطفي خلال الاجتماع حرص واهتمام دولة الإمارات بتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا، وقال إن العلاقات الثنائية بين الإمارات وبريطانيا شهدت نقلات نوعية منذ بداية جائحة “كوفيد-19” العالمية، أسهمت بصورة مباشرة في ترسيخ هذه العلاقات والمضي بها قدماً سواء على المستوى الثنائي أو العالمي .. كما أكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة وبريطانيا تربطهما علاقات قوية وراسخة قائمة على تاريخ طويل وعريق ومبنية على العديد من المصالح المشتركة.

وفي إطار حرص دولة الامارات العربية المتحدة على تكثيف تعاونها الدولي وتعزيز الجهود المشتركة بين الدول لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، تم في 4 أبريل 2020 توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات و وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بشأن رحلات الترانزيت للرعايا البريطانيين خلال فترة تعليق الرحلات الجوية للركاب، الأمر الذي قدم تسهيلات لإجلاء الرعايا البريطانيين عبر مطارات دولة الإمارات في الظروف الاستثنائية.

من جانبها، أثنت سعادة جنيفر اندرسون على تطور العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الماضية، خاصة في مجال التعاون القنصلي وخلال أزمة كوفيد-19 العالمية بشكل خاص.

كما أشادت بتجربة دولة الإمارات في هذا المجال، والتي تعد من التجارب الرائدة، مؤكدةً أن بلادها تطمح إلى تطوير التعاون وتبادل الخبرات مع الإمارات في هذا المجال، بما يعود بالنفع على مواطني البلدين، ويعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.وام


تعليقات الموقع